نشرة في دقيقة
نشرة في دقيقة


نشرة في دقيقة| تحديد سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لتوليد الكهرباء.. «الأبرز»

محمد هشام

الإثنين، 13 مارس 2023 - 10:43 ص

ترصد «بوابة أخبار اليوم» من خلال الفيديوجراف التالي، أبرز الأخبار السياسية والفنية والرياضية والعالمية، خلال الساعات الماضية، وإليكم أبرز العناوين :

- رئيس الوزراء يصدر قرارا بتحديد سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لتوليد الكهرباء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قرارا، بتحديد سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لتوليد الكهرباء بـ 3 دولارات / مليون وحدة حرارية بريطانية لشركات إنتاج الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء.

- أمطار تصل القاهرة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الـ 24 ساعة المقبلة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم مرتفعة وستصل لـ 28 درجة، وأن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية.

- قناة السويس تشهد عبور 107 سفن كأعلى معدل عبور يومي لأول مرة في تاريخ القناة    

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الإثنين، أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد إحصائيات العبور اليومية، محققة أعلى معدل عبور يومي في تاريخ القناة حيث تعبر  107 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 6.3 مليون طن.

- المالية تعلن تبكير صرف مرتبات مارس 2023 بسبب شهر رمضان

حددت وزارة المالية، موعد صرف مرتبات شهر مارس 2023، طبقا لما جاء في الكتاب الدوري الصادر عن شهور يناير وفبراير ومارس، في موعد لاحق بعد قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المرتبات بحد أدنى 1000 جنيه بداية من شهر أبريل، بينما تكون مرتبات شهر مارس بالزيادة قبل الأخيرة التي بدأت منذ شهر نوفمبر الماضي، بناء على توجيهات الحكومة.

- «الفيروسات لا تحترم الحدود».. الصحة العالمية: لدينا قائمة بـ200 مرض تنفسي حاد  

أكد مدير إدارة الطوارئ الإقليمية بمنظمة الصحة العالمية ، خلال انعقاد مؤتمراً صحفيًا للمكتب الإقليمي للصحة العالمية حول العدوى التنفسية الحادة، أن المنظمة لديها قائمة بـ200 مرض تنفسي، وتمتلك قاعدة بيانات عن الادوية واللقاحات لكل مرض، وخريطة توزيع اللقاحات في الدول التي لا تقوى على شرائها .

- سوريا تسجل 39 هزة أرضية خلال 24 ساعة الماضية

أعلن المركز السوري للزلازل أن عدد الهزات التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية وحتى الساعة الـ 8 من صباح اليوم الإثنين بلغ 39 هزة ضعيفة.

- بايدن يطمئن الأمريكيين على ودائعهم ويعد بمحاسبة المسؤولين عن إفلاس سيليكون فالي

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بمحاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس بنك سيليكون فالي ومؤسسة مالية ثانية هي سيجنِتشر بنك، ساعيا في الوقت نفسه لطمأنة الأمريكيين بأن ودائعهم في أمان.

- «التسديد من خارج المرمى».. رئيس صن داونز يتحدث عن سبب فوز فريقه على الأهلي

كشف مانكوبا منجيثي، رئيس فريق كرة القدم بنادي صن داونز، عن رأيه في التسديدات التي أحرز منها لاعبو فريقه هدفين من خارج منطقة الجزاء، في مرمى الحارس محمد الشناوي، خلال مواجهة ضيفه الأهلي المصري، التي أقيمت يوم السبت، وانتهت بانتصار أصحاب الأرض بنتيجة 5-2، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة