إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية
إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية


الطماوي: حياة كريمة «مشروع القرن» ويحدث طفرة ملموسة في ملف حقوق الإنسان

مروة العدوي

الإثنين، 13 مارس 2023 - 12:12 م

أكد إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني، أن مشروع حياة كريمة «مشروع القرن»، يحدث طفرة ملموسة في ملف حقوق الانسان بمفهومها الشامل، لافتاً إلى أن العمل عليه جاء بعد دحر قوي الشر والإرهاب.

وأضاف الطماوي، في تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، أن حياة كريمة مشروع سيسجله التاريخ بأحرف من نور لأنه لأول مرة يوجد مشروع يجعل التنمية لصالح كل المواطنين دون النظر الي بعد المكان، كل شبر من ارض مصر تحت بصر القيادة السياسية التي تعمل بإرادة فولاذية لصالح المواطنين.

اقرأ أيضا| الطماوي: مشاركة الرئيس السيسي في احتفالات الهند يعكس عمق العلاقات التاريخية

وأشار مقرر لجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني، أن برنامج تكافل وكرامة جاء بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو برنامج مساعدات، يستهدف رعاية الأسر الأكثر احتياجا ويظل البرنامج في حالة تطور ونمو لتتسع مظلته لتشمل ملايين الأسر خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضا مصر قدمت نموذجا فريدا في ملف حقوق الإنسان

وأكد إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، إن مصر قدمت نموذجا فريدا في تطوير العشوائيات وضمان سكن كريم للمواطنين.

وأضاف «الطماوي»، أن مصر تتحرك في ملف حقوق الإنسان بخطى ثابتة وفقا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تم وضعها وفقا للمعايير الدولية، ويأتي في مقدمة العمل على هذا الملف ضمان سكن كريم لكل المصريين، وتأتي مبادرة حياة كريمة كأحد أهم المشروعات القومية عبر تاريخ مصر المعاصر والحديث بما يحمله من رسائل فاعلة تحقق حياة كريمة وسكن كريم لكل المصريين.

وأشار مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، أن للمبادرات الرئاسية ساهمت في حفظ حقوق الإنسان المصري، بشكل كبير في كافة المسارات المتعلقة بملف حقوق الإنسان؛ منها مبادرات في قطاعات الصحة والإسكان والمرافق وغيرها الكثير من برامج الحماية الاجتماعية.

وأوضح «الطماوي»، أن مصر رسخت «التعليم» على رأس أولويات حقوق الإنسان، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى أولوية قصوى لملف التعليم باعتبار أن الصحة والتعليم أساس بناء الإنسان وركن أساسي من حقوق الإنسان، لذلك تم وضع خطة محكمة لتطوير منظومة التعليم في مصر وبدأ بالفعل العمل بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة