البنك الاحتياطي الفيدرالي
البنك الاحتياطي الفيدرالي


«الفيدرالي الأمريكي» يطلق برنامج التمويل البنكي لأجل

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 مارس 2023 - 01:29 م

قام البنك الاحتياطي الفيدرالي باطلاق برنامج التمويل البنكي لأجل Bank" Term Funding Program" والذي سيقدم قروضاً تصل إلى عام واحد لمؤسسات الإيداع، مدعومة بسندات الخزانة الأميركية والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، وفقاً للعربية.

وتيسرت الشروط وفق نافذة الخصم للاحتياطي الفيدرالي أو الـ"discount window" وهي الآلية التقليدية لإقراض الملاذ الأخير، للتتطابق مع الشروط وفق البرنامج الجديد وأبرزها تسعير الضمانات المقدمة بالقيمة الاسمية وليس بحسب أسعار السوق، مما يتيح للبنوك باقتراض الأموال دون الاضطرار إلى بيع الأصول بخسارة.

جاء ذلك بعد إنهيار بنك سيليكون فالي "إس.في.بي" الذي لم يكن معروفاً لعامة الناس، وتخصص في تمويل الشركات الناشئة، وأصبح البنك الأمريكي السادس عشر من حيث حجم الأصول.

وكان لانهيار "إس.في.بي" أصداء في جميع أنحاء العالم إذ سارعت الحكومة البريطانية للحد من أي تداعيات ناجمة عن إغلاق وحدة البنك في المملكة المتحدة، كما ثارت مخاوف في دول مثل إسرائيل والهند حيث تعتمد شركات التكنولوجيا على هذا البنك.

فلم يستطع البنك التعامل مع عمليات السحب الهائلة لمودعيه، لاسيما شركات التكنولوجيا، ولم تنجح محاولاته الأخيرة لجمع أموال جديدة.

اقرأ أيضاً: بايدن يطمئن الأمريكيين على ودائعهم ويعد بمحاسبة المسؤولين عن إفلاس سيليكون فالي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة