صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سوناك يُحسن شبكة الكهرباء بمنزله لـ«تدفئة مسبحه الخاص» 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 مارس 2023 - 01:35 م

أفادت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الاثنين 13 مارس، بأن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، دفع تكاليف لتحسين شبكة الكهرباء المحلية الخاصة به حتى تتمكن من استيعاب الطاقة التي يحتاجها لتدفئة مسبح خاص في منزله.

وتأتي هذه التقارير في الوقت الذي أثار فيه النواب مخاوف من أن ارتفاع فواتير الطاقة أدى إلى إغلاق أو تقليل ساعات العمل لما يقدر بنحو 350 حمام سباحة.

اقرأ أيضًا: بريطانيا ستزيد ميزانيتها العسكرية 6 مليارات دولار خلال العامين المقبلين

ووفقًا لصحيفة "الجارديان"، فإن بناء حوض السباحة الخاص برئيس الوزراء البريطاني، في منزله في ريتشموند في يوركشاير، تضمن معدات إضافية لتعزيز السعة من الشبكة الوطنية.

وذكرت الصحيفة، أنه سيتعين على سوناك دفع عشرات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية لأعمال الترقية التي تربط المسبح في القصر الجورجي المصنف من الدرجة الثانية في دائرته الانتخابية، مبينة أنه دفع تكاليف السعة الإضافية شخصيًا ولا يوجد اقتراح بتقديم معاملة خاصة. 

والمنزل الذي اشتراه سوناك مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني، هو واحد من عدة منازل يملكها رئيس الوزراء وزوجته أكشاتا مورتي، اللذان يمتلكان أيضًا عقارات في الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، تم منح توسعة كبيرة في أراضي قصره في يوركشاير، لتشمل مسبحًا وحوض استحمام ساخنًا وملاعب تنس ومجمعا رياضيا، إذنا بالتخطيط في عام 2021.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة