النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة


عضو بالشيوخ: الدولة ضربت الغلاء والاحتكار بمعارض «أهلا رمضان»

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 13 مارس 2023 - 02:18 م

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة ضربت الغلاء والاحتكار بمعارض أهلا رمضان والتي تنتشر في كل المحافظات، وتشهد إقبالا جماهيريا ضخما. منوها: إلى رغبته في أن تستمر مبادرة معارض أهلا رمضان طوال العام، دون قصرها على الشهر الكريم فقط، وذلك بعد أن حققت نجاحا كبيرا ولاقت إقبالا من كافة فئات المجتمع. 

وقال أبو عايشة في تصريحات صحفية اليوم، إن هذه المعارض فرصة قوية للشركات العارضة والتي تزداد نسب مبيعاتها أمام تجمع عدد كبير من المواطنين. كما إنها شهدت إقبالا كبيرا وهذه شهادة نجاحها، على الرغم من محاولات النيل منها والتقليل من شأنها في احتواء الأزمة.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة أن يكون هناك تفعيل للرقابة على الأسواق لمنع التلاعب وإخفاء السلع لزيادة أسعارها. فمعارض أهلا رمضان كشفت المحتكرين وزياة أسعار السلع من جانب البعض بشكل مبالغ فيه.

اقرأ ايضا :- رئيس «دينية الشيوخ» يطالب بتطوير المناهج الدراسية وفقًا لمستجدات وسائل التواصل

وأكمل: على وجود ضرورة للتوسع في هذه المعارض لتصل القرى والنجوع دون أن تكون في المدن فقط، لتعظيم استفادة المواطنين منها. مشددا: أن معارض أهلا رمضان نجحت بشكل كبير في امتصاص تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، لما تقدمه من سلع بأسعار مناسبة للمواطنين. كما انها جاءت كتحرك عملي من جانب الدولة لتطويق الغلاء وزياة أسعار السلع من جانب البعض، استغلالا للأزمة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة