صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد»: عواصف ترابية ورمال مثارة على القاهرة وانخفاض الرؤية| صور

حنان عز الدين

الإثنين، 13 مارس 2023 - 03:44 م

 

أكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية، تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وأكدت هيئة الأرصاد، تسيطر على البلاد أجواء متربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما زالت الظاهرة المؤثرة الآن على القاهرة الكبرى هي رمال مثارة وانخفاض مستوى الرؤية حيث وصل إلى ٤٠٠٠ متر.

وأفادت، تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد (السلوم - سيدي براني - مطروح) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومن مساء اليوم الاثنين تسقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب الوجه البحري.

ومع بداية يوم الثلاثاء يتقدم المنخفض ويتحرك من الغرب إلى الشرق وتبدأ الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ما بين خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الاثنين:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 27  15 درجة

السواحل الشمالية 20  13 درجة

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 29  17 درجة

شمال الصعيد 29 12 درجة

جنوب الصعيد 31  15 درجة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة