محافظ الدقهلية أثناء جولة لمتابعة الالتزام بالأسعار فى الأسواق
محافظ الدقهلية أثناء جولة لمتابعة الالتزام بالأسعار فى الأسواق


المحافظات تطلق مدفع الإفطار مبكرًا (٢)

«مرحب شهر الصوم».. معارض «أهلا رمضان» و«كلنا واحد» بجميع مراكز الدقهلية

حازم نصر

الإثنين، 13 مارس 2023 - 08:06 م

استعدت محافظة الدقهلية بمختلف أجهزتها لاستقبال شهر رمضان .. المحافظ الدكتور أيمن مختار عقد عدة اجتماعات مع جميع المسئولين بالمحافظة لمراجعة كافة الاستعدادات لاستقبال الشهر الكريم ..


تم مراجعة مدى توافر كافة المواد التموينية والسلع الغذائية بكميات كافية.. وكذا مراجعة استعدادات أجهزة الخدمات خاصة المخابز والكهرباء ومياه الشرب
المحافظ الدكتور أيمن مختار أكد على توافر السلع اليومية وبالكميات الكافية والأسعار المناسبة.


وأشار إلى أن هناك تنسيقًا يوميًا بين مديريات التموين والصحة والطب البيطرى ومباحث التموين والغرفة التجارية لضمان إحكام الرقابة على الأسواق وأن تكون السلع المعروضة بالأسواق خاصة اللحوم والدواجن والأسماك قد خضعت للفحص من قبل الصحة والطب البيطرى حفاظًا على صحة المواطنين.
وأضاف المحافظ أنه لأول مرة هذا العام يتم تنظيم هذا العدد من «معارض أهلا رمضان» بجانب معارض «كلنا واحد» حيث زاد عدد المعارض التى تم تنظيمها عن 20 معرضًا بجانب ما سيتم افتتاحه فى غضون الساعات القادمة وذلك لتغطية كافة مراكز ومدن المحافظة.


وأكد أنه تم توفير جميع السلع والمواد الغذائية التى تحتاجها الأسرة المصرية بهذه المعارض وبأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح بين 25 و 30 % ..وأن هناك اتفاقًا مع الغرفة التجارية والموردين من خلال مديرية التموين على إمداد تلك المعارض باحتياجاتها من السلع طوال شهر رمضان الكريم وضخ كميات إضافية تباعًا فى حال نفادها بأى معرض من هذه المعارض.


وأشار « مختار « إلى أن أسعار كل سلعة ستكون معلنة حتى لا تكون هناك فرصة للتلاعب من قبل التجار فى الأسعار ..كما سيتم مراجعة كل السلع التى يتم عرضها بتلك المعارض وغيرها من منافذ بيع السلع للمواطنين للتأكد من أن كل السلع المعروضة تكون بالجودة المطلوبة.
وأكد على تعاون رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء مع قطاع التموين بالمحافظة فى متابعة استمرار تلك المعارض فى تقديم خدماتها للمواطنين على مدار الساعة ودون توقف لتلبية كافة احتياجاتهم.
وأضاف المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة بأنه فى الأعوام السابقة كانت معارض «أهلا رمضان» محدودة ولا تلبى احتياجات كافة المواطنين لكن هذا العام ومع تزايد الأزمة الاقتصادية العالمية كانت هناك ضرورة للتوسع فيها على النحو الذى يضمن توفير كل السلع الأساسية والضرورية للمواطنين بالأسعار المناسبة لذا فقد نجحت المحافظة هذا العام فى إقامة تلك المعارض بكل مدن ومراكز وعدد من قرى المحافظة.
وأشار إلى أنه تم تدشين مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم بمنافذ جمعية مواطنون ضد الغلاء بنطاق المحافظة لتصبح 140 جنيهًا للكيلو وذلك بالمنفذ الرئيسى لبيع اللحوم أمام استاد المنصورة.


د. وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة أكد على أن هناك مبادرات مجتمعية متنوعة من قبل الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى لتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية من خلال كراتين تم إعدادها وسيتم توزيعها على كل الأسر الأولى بالرعاية بكافة مدن وقرى المحافظة وذلك بالتنسيق مع إدارات التضامن الاجتماعى بمراكز ومدن المحافظة.


الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة أكد على أن عددًا كبيرًا من علماء الأزهر والأوقاف سيتواجدون بالمساجد خاصة بعد صلاة العصر وخلال صلاة القيام لإلقاء الدروس الدينية على مدار أيام الشهر الكريم ..هذا بجانب السهرات الثقافية التى تنظمها مديرية الثقافة وإقليم شرق الدلتا الثقافى.
وأضاف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن هناك استعدادات بكافة مستشفيات المحافظة لمواجهة أى حالات طارئة كما تقرر تكثيف حملات الرقابة الصحية على الأغذية طوال أيام الشهر الكريم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة