صورة موضوعية
صورة موضوعية


أول ما تنظر له المرأة في الرجل «حذاءه».. فما السر؟

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 مارس 2023 - 08:20 م

باتت ثقافة الملابس وأناقة المظهر علما يدرس في دورات خاصة كجزء من مهارات التواصل، ويعتبر المظهر أحيانا أساس الجوهر أو الانطباع الأول الذي يأخذه الشخص عن الطرف الأخر من خلال ما يراه، إذ يتم أخذه عن طريق المظهر الخارجي والشكل العام، ثم بعد ذلك تأتي السلوكيات والأفعال لتبرز الانطباع الأول. 

وفي عصرنا الحالي، أصبحنا نرى أن الرجل بدأ في الاهتمام بالمظهر الخارجي بنفس الشكل الذي تهتم به المرأة بمظهرها وحبها في الظهور علي أكمل وجه.

وكان هناك قول مأثور خلال الثمانينيات من القرن الماضي: بأنه يمكن معرفة مقدار المال الذي يجنيه الرجل من خلال النظر إلى ثلاثة أشياء: سيارته وحذائه وزوجته.

وبحسب ما ذكره موقع ETIMES، أشار خبراء الإتيكيت إلى أهم علامات وسمات المظهر الخارجي التي يمكن للرجل أن يتبعها لجذب اهتمام النساء والتي من أهمها امتلاك حذاء نظيف وغالي الثمن.

يمكن للمرأة أن تخمن من حذاء الرجل إذا كان يحب الراحة، أو إذا كان مهتمًا بمظهره الخارجي، وذلك إذا اختار حذاءً مختلفًا أو مثيرًا إلى حد ما، أما إذا كنت ترتدي نفس الأحذية التي يرتديها الجميع، فربما تعتقد بأنك لا تفكر كثيرًا بمظهرك أو تهتم بملابسك.

 

كما يكشف نوع الأحذية التي يرتديها الرجل و بما في ذلك الشكل والمادة واللون عن الشخصية ويعكس طبيعة و خيارات الرجل في الحياة، بمعني أنه إذا كان لدي الرجل حذاء بسيط ومريح وسهل الارتداء، فهذا يدل انه لديه نوع مقبول من الشخصية ويتحلى بالكرم.

 

وكذلك الرجال الذين يستثمرون في الأحذية اللامعة البراقة يحبون أن يكونوا مركز الاهتمام وهؤلاء يكونوا منفتحون في الحياة، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يمتلكون كمية محدودة من الأحذية ويكررونها كثيرًا، ولكن الأحذية تظل مصانة جيدًا وتبدو أنيقة فتلك الأفراد يكونون عمليين و ذوي ضمير.

 

أما الذين لا يهتمون بما يرتدونه في أقدامهم، سواء كانت أحذية قماشية أو أحذية رياضية غير متطابقة، فهؤلاء يكونون عمومًا مؤمنين بمبدأ حرية الفكر والتصرف في الحياة.

 

ويعتبر الأشخاص الذين يمتلكون أحذية بطول الكاحل لديهم شخصية عدوانية ولكن لا يمتلك الجميع هذه لأنها تقيد حركتهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة