موضوعية
موضوعية


أمطار غزيرة بجنوب سيناء وسيول متوسطة بسانت كاترين

علي الشافعي

الثلاثاء، 14 مارس 2023 - 11:51 ص

شهدت محافظة جنوب سيناء منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء تقلبات جوية أسفرت عن سقوط أمطار خفيفة على عدد من المدن، ثم تحولت إلى أمطار غزيرة على سانت كاترين وطور سيناء.


أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء حالة الاستعداد القصوى بكل المديريات على مستوى المحافظة، تحسبًا لحدوث سيول تعقب عمليات تساقط الأمطار، ووجه بضرورة الدفع بالمعدات أمام مجالس المدن للتدخل السريع حال إغلاق الطرق.

اقرأ أيضا| «جنوب سيناء»: ضخ 30 طن مواد غذائية بمنافذ المحافظة

وفي مدينة سانت كاترين تساقطت الأمطار بغزارة منذ الصباح والتي تحولت إلي سيول متوسطة لم تؤثر علي الحركة بالمدينة
 قام اللواء طارق عابد رئيس مدينة سانت كاترين بجولة بالمدينة يرافقه اللواء طلعت العناني لمتابعة حالة الطقس.


وقال رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس ممطر والأجواء معتدلة والسماء ملبدة بالغيوم وزادت سرعة الرياح، ووصلت إلى 14 كيلومترًا في الساعة وارتفعت نسبة الرطوبة إلى 67%.
وفي نفس السياق قال مبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء إن مدينة الطور تتعرض لأمطار غزيرة منذ الصباح وهي متقطعة، موضحاً أنه وجه بضرورة خروج معدات شفط المياه لسحب اي مياه متراكمة في الشوارع.


وتابع «الغمريني» أن حركة العمل علي الطريق طبيعية وجري إرسال تحذيرات لقائدي المركبات لتوخي الحذر أثناء القيادة، موضحاً أن ميناء الصيد البحري بالطور يعمل بصورة طبيعية.
علي الجانب الآخر أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن إغلاق ميناء نويبع لسوء الأحوال الجوية إغلاق ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا نظرا لسوء الأحوال الجوية و شدة الرياح التي تتراوح ما بين 20-25  عقدة جنوبية وارتفاع الأموج ما بين 3-4 أمتار وحالة البحر مضطربة جدا، حيث تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانى والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للأحوال المناخية والجومائية لسلامة الملاحة البحرية وحفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة و الخاصة .


ومن قبل تم الإعلان عن إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا نظرا لسوء الأحوال الجومائية حيث وصلت شدة الرياح 26 عقدة غربية وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 متر وحالة البحر مضطربة جدا وتم إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة البحرية وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة