الأرضيات الـزجاجية
الأرضيات الـزجاجية


«الأرضيات الـزجاجية».. فخامة وشفافية

آخر ساعة

الثلاثاء، 14 مارس 2023 - 12:55 م

كتب: ياسين صبرى

يعد الزجاج أحد العناصر الهامة فى عالم الديكور، كونه يدخل فى جميع مكوِّنات الأثاث ويعطيها بريقًا يزيدها فخامة، وبفضل التقنيات الحديثة تم تطوير هذا العنصر الشفاف الهش ليتم استخدامه كأرضيات صلبة داخل المنزل.


ويميز الأرضيات الزجاجية شكلها الجذاب غير المألوف، حيث تشد انتباهك فى اللحظة التى تقع عيناك عليها، فتأسرك فى عالم من الجمال والرقي. ولهذه النوعية من الأرضيات استخدامات متعددة، وفقًا لمهندس الديكور على الخازندار، إذ يمكن أن توضع فى المكتب لإبراز مشهد معين داخل الغرفة ويكون أسفلها حجارة ملوَّنة أو ركام طبيعي، بحسب الاختيار.

ويمكن أيضًا أن يتم استخدام الأرضيات الزجاجية فى حمَّامات السباحة التى تكون موجودة على "الروف" بعد قياسات دقيقة تحدِّد إمكانية تحمل السقف لضغط المياه، وهذا النمط متبع بالفعل فى مدن مثل لندن وباريس ودبي.
ويلجأ مهندسو الديكور أيضًا إلى استعمال ما يعرف بـ"الحجارة الزجاجية" ضمن مكوِّنات الأرضية بسُمكٍ ودرجة معينة مع دمجها مع عناصر إضاءة ملائمة. ويمكن استعمال الأرضيات الزجاجية فى "الريسبشن" بشرط أن توضع فى منتصف الغرف وفوقها طاولة مثبتة جيدًا لا يمكن تحريكها حتى لا يتعرض الزجاج للخدش.

نقلا من عدد أخر ساعة بتاريخ 15/3/2023

اقرأ أيضأ : شاهد| افتتاح أطول جسر في العالم بأرضية زجاجية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة