قمة العرب للطيران
قمة العرب للطيران


اليوم.. انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من قمة العرب للطيران برأس الخيمة

شريف داود

الثلاثاء، 14 مارس 2023 - 02:30 م

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات «قمة العرب للطيران»، في نسختها العاشرة بمركز الحمرا الدولي بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.. وتركز القمة هذا العام على مفاهيم الحياد الكربوني في قطاعي الطيران والسفر بالوطن العربي.

وتشكل القمة منبراً لقطاع الطيران المدني يجتمع تحت سقفها أكبر تجمع لوسائل الإعلام العربية إلى جانب نخبة من ٦٠٠ مسؤول وصانع سياسات وممثلين عن الجهات المعنية وهم: عبد الوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي وكامل العوضي نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" وعادل العلي رئيس القمة والرئيس التنفيذي في مجموعة العربية للطيران وراكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة؛ وميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ تحت شعار «الاستدامة وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة في العصر الحالي»، وتسليط الضوء على التوجهات والرؤى والفرص القادرة على دفع نمو قطاعات الطيران والسياحة في الوطن العربي.

 

اقرأ أيضا:- قمة العرب للطيران 2022: تخفيف قيود السفر يسهم في عودة القطاع إلى الانتعاش


وصرح عادل العلي، أن القمة مبادرة تهدف إلى الارتقاء بقطاعات الطيران والسياحة في العالم العربي من خلال توفير منصة للحوار البناء والتعاون ما بين الأطراف المعنية عبر القطاعين العام والخاص انطلاقاً من كونها «صوت القطاع» تبرز في القمة الشراكة التي تربط الأطراف الثلاثة الرئيسية في قطاع السفر والسياحة وهي القطاع العام والشركات الخاصة ووسائل الإعلام.

وأشار إلى أن القمة ستناقش تأثير التغير المناخي على القطاع.. وفي بادرة هي الأولى من نوعها في العالم على مستوى قطاعات الطيران والسياحة، ستتكفل القمة بحساب الانبعاثات الكربونية خلال فترة انعقادها وسيتسنى للحضور المشاركة في مبادرات مستدامة لتعويض الانبعاثات الناجمة عن رحلاتهم وإقامتهم خلال القمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة