موضوعية
موضوعية


آخرها للأميرة إيمان.. أجمل فساتين زفاف ملكية خطفت القلوب| صور

سارة شعبان

الثلاثاء، 14 مارس 2023 - 03:06 م

بإطلالة ملكية راقية وبسيطة تجمع بين الفخامة والبساطة، ارتدت بعض الملكات والأميرات فساتين زفافهن المصنوعة من الحرير الطبيعي مع تلميحات من الحداثة والأناقة الكلاسيكية التي يمكن أن نتوقعها دائمًا.

كانت آخرهم ظهور الأميرة إيمان ابنة الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، بإطلالة ملكية راقية وبسيطة بفستانها الأبيض برفقة زوجها جميل ألكساندر ترميوتس، وارتدت الأميرة فستان أبيض ناعم مع طرحة طويلة كانت منسدلة خلف ظهرها لتغطي الفستان كاملاً، لتكتمل أناقتها بحمل باقة من الورد الأبيض الدال على غمور البهجة والفرحة بين ساحات القصر الملكي.

اقرأ أيضا: جزيرة العشاق .. «جالسنجاك» المحمية الكرواتية على شكل قلب | صور 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «مترو البريطانية»، هناك أجمل فساتين الزفاف الملكية من أبرزها:

الملكة اليزابيث الملكة الأم

عندما عقد الأمير ألبرت، دوق يورك، الذي أصبح الملك جورج السادس قريبًا، وإليزابيث باوز ليون، التي أصبحت فيما بعد الملكة إليزابيث الملكة الأم، قرانهما، كسرا التقاليد وتأكدا من أن زفافهما كان شأناً عاماً، وتزوجا في وستمنستر أبي بدلاً من كنيسة ملكية خاصة.

كان حفل زفافهما العام على طراز الاحتفال، وهو ما اعتدنا عليه الآن في حفلات الزفاف الملكية، وسيلة لرفع معنويات الجمهور بعد الحرب العالمية الأولى، وكما كان يُعتقد على نطاق واسع أن الأمير ألبرت لن يتولى العرش أبدًا، نظرًا لأن شقيقه إدوارد كان أكبر منه.

صنعت فستان زفاف إليزابيث في العشرينات من القرن الماضي مدام هاندلي سيمور، خياط الملكة ماري، أخت الملك جورج السادس، فهو مصنوع من تموج في النسيج من الشيفون العاجي العميق، ومطرزة باللآلئ وخيط فضي.

قدمت الملكة ماري دانتيل فلاندرز المستخدم في القطار، كما تميز الفستان بشريط من دانتيل بروكسل، والذي كان إرث عائلة ستراثمور من إليزابيث.

 

الملكة إليزابيث الثانية

تزوجت الأميرة إليزابيث من فيليب مونتباتن، دوق إدنبرة في وستمنستر أبي عام 1947، وتم تصميم فستانها من قبل مصمم البلاط نورمان هارتنيل، الذي اشتهر بتطريزه، واستوحى إلهامه من الزهور، مثل الياسمين، للنمط على فستانها.


واشتهر تاج الملكة إليزابيث بالتقاطه في صباح يوم زفافها عندما كانت تستعد في قصر باكنجهام.

الأميرة مارجريت

تزوجت الأميرة مارجريت من المصور أنتوني أرمسترونج جونز في مايو 1960، وتمت مشاهدته من قبل 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، بعد أن أصبح أول حفل زفاف ملكي يتم بثه على شاشة التلفزيون.

تمامًا مثل ثوب أختها، صمم فستان زفافها نورمال هارتنيل، المصنوع من الأورجانزا الحريرية، وتم استخدام ما مجموعه ثلاثين مترا من القماش للتنورة وحدها وحصل الفستان على موافقة النقاد بفضل بساطته الأنيقة.

وصفته مجلة Vogue and Life بأنه "مصمم بشكل مذهل"، وقالت، أنه كان "أبسط فستان زفاف ملكي في التاريخ"، حتى أن بعض نقاد الموضة يذهبون إلى حد القول أنه أفضل عمل لهارتنيل.

الأميرة ديانا

من المحتمل أن يكون فستان زفاف ديانا، أميرة ويلز، أحد أشهر الفساتين في العالم.. وظل الأمر سراً للغاية في الفترة التي تسبق يوم زفافها ويوم زفاف الأمير تشارلز، مع فستان احتياطي حتى في مكانه في حالة تسرب تفاصيل الفستان الأصلي.

صمم ديفيد وإليزابيث إيمانويل فستان التفتا الحريري العاجي والدانتيل العتيق، واستشاروا ستيفن والترز من سوفولك للمساعدة في التفتا ومورين بيكر للمساعدة في بناء الفستان، الذي يضم 10000 لؤلؤة وترتر فقط.

 


تسبب فستان ديانا في الكثير من القلق لدى صانعي الخياطة، حيث أصيبت باضطراب الأكل الشره المرضي في الفترة التي سبقت حفل زفافها، حيث انخفض حجمها من 14 إلى 10.

كاثرين ميدلتون

يتميز فستان كاثرين ميدلتون من قماش الساتان والذي ارتدته للزواج من الأمير ويليام في وستمنستر آبي في عام 2011، بقطعة قماش مكشوفة ومزينة بزخارف دانتيل مطرزة تستمر حتى التنورة الكاملة، وتضيف الجيوب المخفية تفاصيل غير متوقعة.

 

وكانت المديرة الإبداعية لألكسندر ماكوين، سارة بيرتون، العقل المدبر وراء فستان زفاف كيت الأنيق والمذهل من الدانتيل لحفل زفافها على الأمير ويليام.

لعدة أشهر كانت التكهنات منتشرة حول من سيكون المصمم، وقد التزمت سارة الصمت الخفي بشأن هذه المسألة، لذلك كان من الطبيعي أن يصيح الجميع لإلقاء نظرة خاطفة على كيت في فستانها.

وعندما ظهرت كيت أخيرًا خارج وستمنستر آبي - حيث رأى العالم بأسره فستانها على شاشات التلفزيون قبل أن يكون زوجها المقبل - تم التأكيد على أن بيرتون كانت في الواقع المصممة.

كانت في متناول اليد لترتيب القطار - الذي كان طوله 9 أقدام - في اليوم والتأكد من أن كل شبر من الفستان يبدو مثاليًا بينما كانت كيت تشق طريقها إلى الممر.

اتضح لاحقًا أن كيت وسارة كانا يعقدان اجتماعات سرية في قصر هامبتون كورت لمناقشة الفستان - الموقع المختار نظرًا لقربه من المدرسة الملكية للتطريز، التي ابتكرت الدانتيل للثوب.

لقد كان صمتًا شديدًا لدرجة أن الموظفين هناك تم إخبارهم أن الدانتيل الذي كانوا يصنعونه كان في الواقع لدراما الفترة.

الأميرة ميت ماريت

من المؤكد أنك ستشع بأناقة ملكيّة مثل الأميرة ميت ماريت من النرويج في يوم زفافها إلى الأمير هاكون، في ثوب زفاف ستايل مارجوت من قماش الكريب المرن والمضيء.

ويتميز بياقة دائرية ناعمة مزينة بأكمام طويلة من الكتف، وتم تصميم المظهر مع شرائط Watteau القابلة للفصل على الظهر لمدخل مثير أسفل الممر.

 

 

ستيفاني دي لان

ديليلا هو فستان حالم من التول وهو خفيف ورومانسي بنفس القدر مع تفاصيل الدانتيل المعقدة والأكمام الطويلة ، مثل تلك التي ارتدتها الكونتيسة ستيفاني من لوكسمبورج عندما تزوجت من الأمير جيوم في عام 2012.

تغطي الزخارف بالخرز وتتدرج أسفل الأكمام الطويلة قبل أن تطفو من خلال التنورة، كما أنه مصمم بطبقة أساسية من التول مطرزة من أجل هذا التألق الإضافي ، بينما يكمل المظهر الخفيف لشعر الحصان الموضوع ليبرز إطلالتها الأنيقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة