علم بريطانيا
علم بريطانيا


بنجلاديش وبريطانيا تعقدان اتفاقية مُناخية لتحقيق نتائج «COP26 وCOP27»

وكالات

الثلاثاء، 14 مارس 2023 - 06:08 م

وقعت بنجلاديش والمملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء 14 مارس، اتفاقية للعمل معًا حول العمل المناخي على المستوى الثُنائي والمتعدد الأطراف للمساعدة في تحقيق نتائج COP26 وCOP27.

وأفاد بيان على موقع الحكومة البريطانية، بأن حكومتي جمهورية بنجلاديش والمملكة المتحدة ملتزمتان بالتصدي للتحدي العالمي المتمثل في تغير المناخ الذي أصبحت آثاره أكثر حدة على المستويين الوطني والدولي.

اقرأ أيضًا: الصين: إعلان «أوكوس» حول عدم الانتشار النووي «مجرد نفاق»

وتابع البيان، أن البلدين عقدا العزم على إظهار القيادة وتعزيز التعاون في العمل المناخي على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف للمساعدة في تحقيق نتائج مؤتمري الأطراف 26-27.

وأشار البيان، إلى أن المملكة تهدف إلى البناء على القيادة المناخية التي أظهرتها رئاسة بنجلاديش لـ "منتدى ضعاف المناخ" المكون من 58 عضوًا ورئاسة المملكة المتحدة لمؤتمر الأطراف 26 في جلاسكو.

فلقد ساهمت قيادة بنجلاديش في COP26 في تنسيق وتعزيز أصوات البلدان الأكثر عرضة للتغير المناخي في تأمين طموح إضافي من العديد من أكبر الدول المنتجة للانبعاثات. وتوسطت رئاسة المملكة المتحدة بنجاح في ميثاق غلاسكو للمناخ، والذي سيسرع وتيرة العمل بشأن التخفيف والتكيف والتمويل والخسائر والأضرار.

وفي سياق متصل، كجزء من التزام المملكة المتحدة العالمي بمعالجة تغير المناخ، تم الإعلان عن برامج ثنائية وإقليمية ومركزية جديدة في COP26 لبنجلاديش، وستساهم البرامج في بناء القدرة على الصمود وحماية التنوع البيولوجي وتوسيع استخدام الطاقة المتجددة ومنع التلوث وإدارة النفايات بشكل أفضل مع دعم القيادة النسائية وزيادة الوصول إلى تمويل المناخ والتعليم والمهارات في بنجلاديش.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة