جوارديولا وهالاند
جوارديولا وهالاند


جوارديولا: هالاند لا يصدق.. واستبدلته لمنع الملل

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 01:27 ص

أشاد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جوارديولا، بالمهاجم النرويجي إرلينج هالاند بعد تسجيله 5 أهداف في فوز السيتي على لايبزيج الألماني بنتيجة 7-0.

وحقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا ساحقا على لايبزيج الألماني بنتيجة 7-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا في تصريحات عقب المباراة: "قدم جميع اللاعبين مستوى جيدا للغاية منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية، لعبنا بصورة مميزة سواء بالكرة أو بدونها، وسجلنا العديد من الأهداف، وهالاند كان مذهلًا، ولكن جميع اللاعبين كانوا استثنائيين أيضًا".
 
وأضاف المدرب الإسباني: "سجل هالاند 5 أهداف في 60 دقيقة، هو فتى لا يصدق، يملك موهبة كبيرة وقوة وعقلية مميزة، هذا جيد للغاية".

وعن المباراة، أكد جوارديولا: "لقد كان أداءً جيدًا حقًا من الدقيقة الأولى حتى النهاية من الجميع.. نلعب بشكل جيد جدًا مع الكرة وبدونها، سجلنا الكثير من الأهداف، كان إرلينج مذهلًا لكن الجميع كان استثنائيًا".

وتابع: "لقد سجلنا دائمًا أهدافًا في دوري أبطال أوروبا، المشكلة ليست في تسجيل الاهداف بل في استقبال الأهداف الغبية".

وأوضح: "سجلنا أربعة أهداف هنا ضد ريال مدريد، وستة ضد موناكو، وأربعة ضد توتنهام، كثيرًا ما كنا نودع البطولة لأن شباكنا اهتزت كثيرًا، الآن هؤلاء الشباب يدافعون بشكل جيد حقًا، كان لدينا غريزة تسجيل الأهداف تلك مع سيرجيو أجويرو من قبل".

وواصل: "المشكلة هي أنه في كل مرة لا يسجل (هالاند) فيها هدفين أو ثلاثة سيتم انتقاده، حالته تُعد هدية بالنسبة لنا، إنه لاعب كبير، لقد سجل 5 أهداف وكان لديه 30-35 لمسة للكرة، هذا ما كنا نبحث عنه".

وفيما يتعلق باستبدال هالاند في الدقيقة 63، قبل أن يصبح أول لاعب يسجل 6 أهداف في مباراة بدوري الأبطال، قال جوارديولا: "إذا حقق ذلك الإنجاز وهو في سن الـ22، سيتكون حياته مملة!".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة