اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية


آمنة يشدد على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بسبب عدم استقرار حالة الطقس  

محمود كساب

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 10:51 ص

 

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ فى المحافظات، التى من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار هذا الأسبوع، وفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

كما أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن تقرير غرفة عمليات الوزارة، بشأن حالة الطقس غير المستقر فى بعض المحافظات، منها تعرض محافظة شمال سيناء إلى سيل متوسط خرج عن مساره، قاطعًا لطريق الحسنة بغداد، قادم من طريق نخل البروك.

كما أشار التقرير، إلى تكون سيول ضعيفة فى محافظة جنوب سيناء، بأودية مجروح، ووتير بنويبع، وفي المنظقة الواقعة بين بين طابا ورأس النقب، وبين طابا وهايتي، داخل مجراهم الطبيعى، ولا توجد خطورة على القرى المجاورة.

آمنة: ضرورة استمرار المتابعة الميدانية

 كما سقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مدن محافظات الإسماعيلية والشرقية وكفر الشيخ وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر والدقهلية وأسيوط وبورسعيد والقليوبية.

أيضًا طالب اللواء هشام آمنة من المحافظات، ضرورة استمرار المتابعة الميدانية، واستمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات، خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية، مشددًا على ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية فى الشوارع على مدار اليوم، والرقابة المستمرة على تواجد معدات الشفط وإزالة تراكمات المياه، لسيولة الحركة المرورية.

اقرأ أيضًا | آمنة يتلقى تقريرا عن جهود المحافظات للتعامل مع عدم استقرار الأحوال الجوية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة