صحة الدقهلية تحتفل باليوم العالى للكلى
صحة الدقهلية تحتفل باليوم العالى للكلى


«صحة الدقهلية» تحتفي باليوم العالمى للكلى

وائل المنجي

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 01:08 م


نظمت مديرية الصحة بالدقهلية تحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، وبالتعاون مع نقابة أطباء الدقهلية، وجامعة الدلتا للعلوم والتكنلوجيا، والجمعية المصرية لأمراض الكلى، احتفالية باليوم العالمى للكلى.

قال الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة، إن الاحتفالية تهدف التوعية للوقاية من أمراض الكلى، والكشف المبكر عنها، لافتاً إلى أن احتفالية الدقهلية هذا العام جرى اعتمادها دوليًا من المنظمة الدولية للكلى، والتابعة للجمعية العالمية لأمراض الكلى.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يكرم المشاركين بالقافلة الطبية في شمال سيناء  


من جانبه، كشف الدكتور أحمد البيلى مدير مستشفيات الدقهلية، أن الفعاليات تضمنت عيادة للكشف المبكر عن أمراض الكلى، وكذلك محاضرات للتوعية عن أسباب أمراض الكلى المختلفة، وكيفية الوقاية منها، وأهمية متابعة مستوي السكر بالدم، وضبط ضغط الدم، للحد من انتشار الفشل الكلوي، بنسبة قد تصل الي 50% من الأعداد الحالية.

أضاف البيلى، أن اليوم اشتمل علي نشاط رياضي، لايصال رسالة مفادها أهمية ممارسة الرياضة، بمختلف أنواعها في الوقاية من الأمراض المختلفة، وعلي رأسها أمراض الكلى.

كما قام الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، بجولة ميدانية، شملت مستشفى الجلدية والجذام بالمنصورة، ووحدة صحة عزبة الشال، وذلك لمتابعة سير العمل وتقييم مستوى الخدمات الطبية.
 

كما شهدت الجولة تفقد غرف العمليات، فضلاً عن قاعة التدريب والصيدلية والمخازن، كما شدد مكين على ضرورة توافر جميع الأدوية والمستلزمات.


تابع مكين خلال الجولة، أعمال التطوير بوحدة صحة عزبة الشال، حيث أطلع على مقترح التطوير واستمع إلى شرح مفصل حول ماتم إنجازه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة