مياه الدقهلية
مياه الدقهلية


مياه الدقهلية تواصل نشاطها التوعوي تحت شعار «كل نقطة بتفرق»

وائل المنجي

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 02:52 م

استمرت اليوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية برئاسة المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب؛ في تقديم أنشطتها التوعوية بقرية الريدانية تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، ضمن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، والتي تقام بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه.


وتضمنت فعاليات اليوم إستقبال شكاوى واستفسارات المواطنين بمقر القافلة ، وسحب عينات المياه من منازل المواطنين بالقرية، وتطهير خزانات المنازل، بالإضافة لتنظيم الألعاب التفاعلية ، بجانب تنظيم ورش التلوين ، وتنظيم سباق بمشاركة أطفال القرية بمقر مركز شباب القرية، كما تم تدريب الأطفال على أغنية أبطال المياه.

اقرأ أيضاً| «الدقهلية» تواصل رفع تراكمات مياه الأمطار بالشوارع

وحرصت الشركة على تقديم ندوة توعوية عن أهمية ترشيد مياه الشرب، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي، وإقامة مسابقات للأطفال، وتوزيع جوائز مع برلمان الطلائع التابع لمركز شباب القرية؛ حيث تم تنظيم مسابقة برلمان الطلائع للمرة الثانية خلال أيام الحملة، كما حرصت الشركة على لصق المطبوعات الخاصة بالحملة ووسائل التواصل مع الشركة داخل مركز الشباب.


كما ستقام مساء اليوم المبارة النهائية لدوري كرة القدم الذي أقيم على مدار أيام الحملة،  وتختتم فعاليات ( كل نقطة بتفرق )  غدًا بمقر الشركة بحضور عدد من قيادات المحافظة والشركة.

والجدير بالذكر أعلن المهندس خالد حسين نصر ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، بتجديد إعتماد محطة معالجة صرف صحي محلة الدمنة لشهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM للمرة الثالثة، والتي تعمل بطاقة ٢٠٠٠٠متر مكعب/يوم، بنظام تقليدي  (انسالدو )، برئاسة الكيميائي محمد عيد أبو المعاطي، مدير المحطة.


وأكد نصر أنه قد تمت مراجعة المحطة، والتفتيش عليها، للتأكد من سلامة الإجراءات وكفاءة المحطة من خلال لجنة مُشكلة بقيادة الدكتور أحمد نظامي، والمهندس محمد علي مصطفى، والمهندس عمرو عادل، مدير عام الإدارة العامة لنظم التطوير للتشغيل والصيانة، والمهندس ناصر طه، رئيس قطاع الدعم الفني للصرف بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور محمد طه عبدالفتاح، مفتش معتمد ورئيس قطاع المعامل والجودة بالشركة، وبإشراف مباشر من المهندس محمود الديب، المنسق العام للإدارة الفنية المستدامة Tsm، وفريق عمل Tsm بالشركة. 

وأوضح أن الشركة لديها الآن 33 محطة حاصلة على شهادة الاعتماد الدولية TSM  نصيب محطات الصرف الصحي المعتمدة منها 24 محطة معالجة صرف صحي، بالإضافة إلى 9 محطات مياه شرب.


وأضاف أن تجديد اعتماد محطة معالجة صرف صحي دكرنس لشهادة TSM يأتى ضمن خطة تطوير الأداء بالشركة فى إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وتنفيذاً لخطة عمل قطاع التشغيل والصيانة بالشركة لعام 2024/2023.
كما أشار إلى أن هناك متابعة مستمرة من المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشأن رفع كفاءة المحطات وحصولها على شهادة الإدارة الفنية المستدامة لاستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين.


ويذكر أن شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM، هي إحدى الشهادات الدولية التي تعكس كفاءة تشغيل المحطات والشبكات، وتضمن استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وتضمن استمرار عمل المحطات بأعلى مستويات الأداء والجودة من أجل تقديم خدمة أفضل مطابقة لمواصفات وزارة الصحة لتلبية احتياجات المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة