إيمي خلال حوارها لــ«آخر ساعة»
إيمي خلال حوارها لــ«آخر ساعة»


بسبب تأخذنا الشهرة من دراستنا، أو تصيبنا بالغرور

حوار| إيمي طلعت زكريا: دخلت التمثيل لهذا السبب.. ووالدي حذرني من الغرور

آخر ساعة

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 04:50 م

كتب: محمد خضير

تجربة درامية كوميدية جديدة تخوضها الفنانة الشابة، إيمي طلعت زكريا، حيث تشارك النجمين مصطفى خاطر ومحمد عبدالرحمن، بطولة مسلسل «كشف مستعجل»، المقرر عرضه فى رمضان، كما تشارك إيمي مع الفنان القدير حسين فهمي، بمسلسل «عودة البارون».


«آخر ساعة» التقت إيمي فى كواليس تصوير مسلسل «كشف مستعجل»، وكان لنا معها هذا الحوار:

- نرى أنك فى حالة تركيز ومعايشة للدور الذى تجسدينه بمسلسل «كشف مستعجل»؟
بالفعل فأنا فى أول يوم تصوير لدوري، وكنت بحاجة إلى التركيز والمذاكرة واستحضار شخصية مريم التى أجسدها ضمن العمل حتى أتقن الدور، ويخرج بالشكل الذى يرضى الجميع.

- حدثينا عن شخصية مريم بالمسلسل؟
شخصية مريم ليست بعيدة عني، فهى ممثلة أيضا، لكننى أحرص دائماً على مراجعة الدور ومناقشته مع المخرج، وهل هو بحاجة إلى إضافة أو تعديل أم لا.

- ماذا عن التعامل مع مخرج العمل شادى الرملي؟
استمتعت جداً بالعمل معه، فهو من المخرجين الحريصين على مراجعة كل التفاصيل مع المشاركين فى المسلسل، وتناقشنا أثناء البروفات فى أدق التفاصيل، ووافق عليها لأنه وجدها ستضيف لشخصيتى فى المسلسل.

- وهل وجدت هذه الحالة مع مخرجين سابقين؟
الحمد لله منذ بداية عملى فى هذا المجال، وجدت كل المخرجين خائفين على عملهم ويحاولون توجيه الممثل حتى يخرج أفضل ما لديه، وكل المخرجين كانوا ينصحوننى ويوجهوننى وكانت لديهم ثقة فيَّ بشكل كبير.

- هل هناك وجه شبه أو تقارب فى الصفات بينك وبين مريم؟
هي شخصية طبيعية للغاية، تحب عملها، لكن هناك مفاجأة فى آخر المسلسل ليس لها علاقة بشخصيتى الحقيقية.

- هل اكتسبت خبرة كبيرة من تواجدك المستمر مع والدك الراحل طلعت زكريا فى بلاتوهات التصوير؟
هذا حقيقى فمنذ صغرى وأنا فى بلاتوهات التصوير سواء سينما أو تليفزيون أو مسرح، واكتسبت خبرة وأنا فى سن صغيرة، وكنت ملمة بكل التفاصيل ومناقشتها مع والدي، ومن هنا عشقت هذا المجال، وقررت أن أخوض تجربة

- وكيف كان رد فعل والدك تجاه هذا القرار؟
نصحنى بأن انتهى من دراستي وبعد ذلك اتجه إلى مجال التمثيل، وأنا خريجة سياحة وفنادق لكن أحببت التمثيل أكثر.

اقرأ أيضًا | إيمي طلعت زكريا: أحب مشاهدة أعمال والدي والتعلم من خبرته

- هل كان له وجهة نظر فى ذلك؟
طبعا، كان يرفض أن تأخذنا الشهرة من دراستنا، أو تصيبنا بالغرور.

- وماذا عن أول رد فعل له مع أول تجربة لك فى مسرحية «ترلملم»؟
والدى كان هادئ الطباع، وأثناء العرض كنت أنظر إليه بين الحين والآخر، لأرى رد فعله فأجده غير منتبه لي، وبعد انتهاء العرض سألته عن رأيه قال لى فقط «كويسة»، فاستغربت، وكررت السؤال مرة أخرى حتى يثنى عليَّ بشكل افضل، لكنه لم يضف شيئاً ونصحنى بأن أعمل على نفسى أكثر، فهو تعليقاته بسيطة، وأخذت بنصيحته وعملت على نفسى حتى وصلت إلى الشكل الذى يرضينى ويرضيه.

- وكيف طورت نفسك؟
التحقت بورشة المخرج خالد جلال رغم أننى شاركت فى أكثر من عمل فني، كانت كفيلة بزيادة خبرتي، لكننى حرصت على التعلم واكتساب خبرات أكثر من خلال المتخصصين.

- هل لك أعمال أخرى من المقرر عرضها خلال الشهر الكريم؟
كان لى أكثر من عمل لكنها توقفت ومن المقرر استئنافها بعد انتهاء ماراثون دراما رمضان، منها مسلسل «بيت السيدة» مع القدير حسن يوسف، ومسلسل «السجل الأسود» مع المخرج جميل المغازي، بينما من المقرر عرض مسلسل «عودة البارون» مع النجم حسين فهمى خلال رمضان، ويعرض لى حاليا مسلسل «أسيل».

< يبدو أن للمسرح حالة خاصة وهناك حالة عشق بينكما؟
بدون أدنى شك، والفضل يعود لوالدي، والفنان الراحل سمير غانم، فقد عشقت المسرح بسببهما، وأتمنى تقديم أكثر من عمل مسرحى خاصة أننا سنستأنف مرة أخرى العرض المسرحى «كازينو بديعة»، وهو من العروض المتميزة التى لاقت استحسان الجمهور وكانت كل عروضه كاملة العدد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة