المهندس عمرو جزارين
المهندس عمرو جزارين


مشروع تطوير الأهرامات: نستهدف 5 مليون سائح سنويًا والانتهاء خلال 3 شهور 

مي سيد

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 07:01 م

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المسئولة عن تطوير الأهرامات المهندس عمرو جزارين، أن المستهدف من عدد السياح هو ٥ ملايين سائح سنويا بعد الوصول إلى ٢ و نصف سائح سنويا حاليا.

وأضاف جزارين أن مشروع تطوير الاهرامات بتعاون مع وزارة السياحة والأثار و المجلس الأعلى للآثار جاء لتنفيذ تكليفات الجهات السياسية لتكون منطقة الأهرامات منطقة سياحية عالمية تليق بسمعة مصر السياحية ولتحسين تجربة السائح في القاهرة، وخصوصا في اهم منطقة أثرية في مصر الأهرامات.


وأشار عمرو جزارين أن تطوير منطقة الأهرامات شملت منطقة الزوار التي يوجد بها سينما و ٧ محطات لمشاهدة الأاهرامات بطريقة رائعة و ١٥ مطعم سياحي و خدمات سياحية عالية الرفاهية، مثل كافتريات و حمامات و انترنت مضيفا ان سيتم تطوير و افتتاح طريق الفيوم حتى يقلل الزحام على المدخل الرئيسي و يكون في عدة مداخل الأهرامات.

وأكد جزارين إلى أن خطة تطوير منطقة الأهرامات شملت طرق و كراسي ومسارات لكبار السن و ذوي الهمم لأن أي تطور لمنطقة سياحية يجب أن يشمل على خطة لكبار السن و لأصحاب ذوي الهمم لانه تعبر عن الرقي و التقدم .


وعن أصحاب الخيول و الجمال أوضح عمرو ان خطة تطوير الأهرامات شملت خطة لتطوير أماكن اصحاب الخيول لتكون أكثر نظاما و تحكم وأنه تم عدة اجتماعات معهم لتدريبهم على التعامل مع السائح و الرعاية البيطرية للحيوانات . 

واختتم عمرو جزارين بأنه خلال ٣ شهور من الآن، سيكون تم الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الأهرامات و الافتتاح الرسمي سيكون ضمن خطة الدولة المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة