الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية


أيمن مختار: يستقبل 1511 معلمًا جديدًا في الدقهلية

وائل المنجي

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 08:12 م

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء بالمعلمين المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 30 ألف معلم من أبناء الدقهلية خلال فترة تدريبهم قبل مباشرة مهام عملهم في المدارس وذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتطوير العملية التعليمية، والاهتمام بالمعلم ليخرج لنا جيل متسلح بسلاح العلم والمعرفة لرفع راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن

اقرأ أيضا | إصابة 5 أشخاص في حادثي سير بالمنيا


وقال محافظ الدقهلية خلال اللقاء "اتقدم بخالص تهاني القلبية  لجميع المعلمين المقبولين في هذه المسابقة وسعادتي بالغة لوجودي معكم ، فأنتم معلمي الأجيال" . 

وأشار مختار إلي أن الدولة أتاحت للمعلمين حقبة تدريبية علي أعلي مستوي ليكون لديهم دراية بمهام عملهم الوظيفية، بالإضافة إلي تنمية مهاراتهم الفنية في العملية التعليمية .


كما وجه محافظ الدقهلية للمعلمين الجدد، أنه جاء الوقت بالقيام بدور المسئولية الكبيرة، ورسالة سامية تجاه الطلاب يجب أن تؤدوها علي أكمل وجه بكل أمانة وصدق.

وأكد مختار علي أن المعلم هو اللبنة الأساسية لبناء الأجيال والنشئ وغرس القيم والأخلاق الحميدة بداخلهم، مشيراً إلي أن المعلم يقع علي عاتقه المسئولية الأولي في بناء وتكوين شخصية الأبناء مشاركة مع الأسرة للتشجيع المستمر للتلاميذ والطلاب على تحصيل العلم والمعرفة .

 كما أكد مختار علي أن الأمم والشعوب لا تبني إلا بالتعليم ولا تعليم بدون معلم ولا معلم بدون علم وقيم وأخلاق وأمانة في تأدية مهام عمله، فبدون المعلم لن يكون لدينا أطباء ولا مهندسين ولا علماء في شتي المجالات .

كما ثمن محافظ الدقهلية دور وزارة التربية والتعليم علي دعم العملية التعليمية وتوفير التدريب اللازم لتطوير أداء المعلمين.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد المعلمين المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم بالدقهلية 1511 معلمًا ومعلمة رياض اطفال ومعلم صفوف أولي، مشيراً إلي أنه يتم تدريب المعلمين لمدة 4 أيام بمعرفة مديرية التربية التعليم خلال الفترة من 13 مارس حتي 16 مارس، ولفت الي أنه فور الإنتهاء من هذا التدريب سيتم عقد دورة تدريبية مشتركة مع سلاح الدفاع الشعبي والعسكري التابع لوزارة الدفاع لمدة 15 يومًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة