صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة تُحذر من تخزين الثوم في الفريزر

أمنية شاكر

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 11:38 م

بالرغم أن فرم الثوم وتجميده في الفريزر يوفر الوقت الوجهد، إلا أن تناول الثوم السيئ نتيجة التخزين الطويل يمكن أن يسبب التسمم الغذائي.

 

 وذلك بسبب بكتيريا كلوستريديوم البوتولينيوم، وهي البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي ، وهي جراثيم غير نشطة بشكل طبيعي يمكن العثور عليها في الخضروات منخفضة الحموضة مثل الثوم، بحسب موقع streetsmartkitchen. 

 

 في ظروف معينة، قد تصبح هذه الجراثيم نشطة. حيث يحتوي الثوم على حموضة منخفضة وإذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح يمكن أن تتطور إلى أبواغ سامة نشطةـ وتلك البكتيريا قد تحمل خلايا سرطانية تدخل الجسم عند تناول الثوم السيئ أو طهي الطعام به.

وبمجرد تجميد الثوم، يمكن تخزينه لمدة تصل إلى 6 أشهر، أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك تجنب الجودة المشكوك فيها لمحل البقالة المحفوظ بالثوم وهريس الثوم.

 

يتيح لك تجميد الثوم التمسك بالمحصول لعدة أشهر دون المخاطرة بالتلف أو التسمم الغذائي (الذي تسببه بكتيريا كلوستريديوم)، وسيبقى الثوم المقشر أو المهروس عدة أسابيع في الفريزر ، بينما يمكن أن تدوم البصيلات الكاملة بسهولة ستة أشهر.

ويشكل الثوم الفاسد بقعًا بنية اللون على الفصوص ويتحول من اللون الأبيض المعتاد إلى اللون الأصفر أو البني. شيء آخر هو أن الجذور الخضراء تتشكل في وسط القرنفل.

 وهذه هي براعم جديدة تتشكل، وعلى الرغم من أنها ليست ضارة، فإن طعم هذه الجذور مر للغاية ويجب إزالتها قبل الطهي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة