اجتماع الطب البيطرى بالغربية
اجتماع الطب البيطرى بالغربية


الطب البيطري بالغربية: حملات يومية على المجازر واستمرار تحصين الماشية 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 مارس 2023 - 10:45 ص

كتب- عصام عمارة 

عقد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية اجتماعًا لمديري الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة المختلفة لبحث الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف الاستعدادات لاستقبال الشهر الكريم. 

اقرأ أيضا| بيطري المنيا يحرر 24 محضرًا خلال حملات على الأسواق والمطاعم

وشدد مدير الطب البيطرى بالغربية على استمرار تحصين تعداد الحيوانات بنطاق كل مركز خلال الحملة القومية الأولى لتحصين الحيوانات من الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والتي بدأت من بداية شهر مارس الجاري والمقرر أن تستمر لمدة شهر.

وتم تكثيف المرور على المجازر بصفة يومية لرفع كفأتها والتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات خلال شهر رمضان. 

كما تم استعراض كيفية التعامل مع بعض المنشآت من الوحدات البيطرية الصادر بشأنها قرارات إزالة، حفاظ علي سلامة وأرواح المواطنين من العاملين بهذه المنشأت أو المترددين عليها مع إستمرارية تقديم  الخدمات البيطرية من خلال الوحدات الأكثر قربا أو المستشفي البيطري التي تمثل وحده بيطرية متنقله لليوم الواحد  مع إخلاء هذة المنشآت.

وأضاف أنه تم التأكيد على الإلتزام بتنفيذ كافة التوجيهات الوزارية الصادرة من وزير التموين والتجارة الداخلية حيال ضرورة معاينات المزارع والحيوانات المؤمن عليها وتقديم الردة الخشنة وتنفيذ قرار محافظ الغربية بشأن تشكيل اللجنة العليا والأخرى الفرعية لإحكام الرقابة وضبط الأسواق على كافة المنتجات الغذائية بما فى ذلك ذات الأصل الحيواني.

وأكد أنه تم وضع ضوابط اختيار بعض الأطباء المرشحين للمشاركة في بعثة الهدي والأضاحى عن عام 1444 - 2023 وضرورة المرور على الوحدات البيطرية ورفع كفاءة جميع المنشآت التابعة للإدارات البيطرية والتأكد من جاهزيتها لتقديم كافة الخدمات للمواطنين مع إتخاذ كافة الإجراءات والضوابط اللازمة إستعدادا لمرور لجان من جهات متعددة وتلافيا لعدم وقوف أي جهه حال المرور على أي سلبيات بداية من الإلتزام بمواعيد العمل الرسميه والالتزام بمدونة السلوك الوظيفي.

وشهد اجتماع قيادات الطب البيطرى بالغربية بحث  طلبات ترشيح بعض الأطباء المتميزين بمجال إحكام الرقابه وأعمال التفتيش على الأغذية ذات الأصل الحيواني من العاملين بالديوان والإدارات البيطرية بمراكز المحافظة لإرسالها للهيئة العامة للخدمات البيطرية لإستخراج بطاقات ضبطية قضائية لهم بعد حصولهم على الموافقات اللازمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة