صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليونيفيل : لم نلاحظ عبور للخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 مارس 2023 - 10:55 ص

كشفت قوات اليونيفيل « قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان» اليوم الخميس 16 مارس، أن شخصاً تسلل إلى إسرائيل من خلال لبنان، مشيرا إلى أن اليونيفيل لم تلاحظ أي عبور للخط الأزرق في الأيام الأخيرة، وذلك بحسب التقارير الإعلامية التي أطلعت عليها.

وجاء في بيان المتحدث باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي،" أن رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو، يحث الطرفين على ضبط النفس والحفاظ على الاستقرار واستخدام آليات اليونيفيل للتنسيق والارتباط لتجنب سوء الفهم وتقليل التوترات".

اقرأ أيضًا: إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال اقتحام إسرائيلي لنابلس 

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي،في بيان له، يوم الأربعاء، "أنه قتل شخصًا كان يحمل حزامًا ناسفًا، وأن التحريات جارية لمعرفة ما إذا كان على صلة بحزب الله".

وأشار البيان إلي أن "المشتبه فيه قُتل برصاص قواته في شمال إسرائيل بينما كان يحمل الحزام الناسف"، مضيفًا أنه "يدرس إمكانية أن يكون لحزب الله صلة بهذه الحادثة".

وأضاف: "في بداية الأسبوع، تم تفجير عبوة ناسفة بالقرب من مفترق مجيدو، مما أدى إلى إصابة مواطن إسرائيلي بجروح خطيرة. وعملت القوات الأمنية على تحديد مكان المشتبه به في زرع العبوة".

وفي يوم الاثنين الماضي، انفجرت عبوة ناسفة قرب مفرق مجيدو، وحظرت الرقابة الإسرائيلية النشر حول تفاصيل التفجير، وسمحت بنشر معلومات تقول إن الانفجار أصاب مركبة عربية يقودها شاب من بلدة سالم المجاورة، يدعى عمر شرف الدين (21 عاما) والذي أصيب بجروح وصفت بالخطيرة.

وتصاعدت الانتقادات في الإعلام العبري لتعتيم الحكومة والأجهزة الأمنية على الواقعة، وسط مطالب بالكشف عن حقيقة ما حدث.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة