مسرح السلام
مسرح السلام


أكاديمية البحث العلمي تحتفل بيوم اليتيم بـ5 فعاليات علمية وثقافية

مروة فهمي

الخميس، 16 مارس 2023 - 12:08 م

نظمت الأكاديمية ممثلة في قطاع العلاقات العلمية والثقافية احتفالية "يوم اليتيم" في مسرح السلام.

حضر الاحتفالية أكثر من 600 طفل ومشرف، من 10 دور لرعاية الأيتام سواء حكومية وخاصة، والتي تنوعت فعالياته على مدار 4 ساعات، اختلط فيها الجد بهزل مفيد والصرامة بتشويق ورشاقة وحيوية، والتلقي بتفاعل، ومشاركة وإبداع من كل المشتركين، وبدأت فعاليات اليوم بمسرحية عن الملكية الفكرية وحقوق المؤلف، ثم مسابقة اشترك فيها 4 فرق حول معلومات عن حقوق المؤلف وماهيته، وما يتم حمايته، وكيف وأين يتم ذلك. 

وفي بداية الاحتفالية رحب أسامة أبو الفتوح، رئيس الإدارة المركزية للثقافة العلمية بالحضور وتمنى لهم قضاء وقت مفيد.

وقال: " إن حرص الأكاديمية على مشاركة الأطفال من دور الرعاية هذا اليوم من قبيل مسؤولياتها المجتمعية تجاه جميع فئات المجتمع ومسئولياتها العلمية في نشر ثقافة العلوم والابتكار" وتابع: "حرصت الإدارة العامة للثقافة العلمية على تنويع فعاليات هذا العام لنشر ثقافة العلوم والابتكار ما بين مسرح العلوم.. وملعب العلوم، والمطبخ  المرح.. والمبدع الصغير والمهندس الصغير فضلاً عن المسابقات بين المشاركين والجوائز والألغاز التي تعتمد على ألعاب و أنظمة محاكاة يتعامل معها الطلاب عبر محاولة حلها وإيجاد حلول علمية سليمة.

حيث يواجه هنا الأطفال تحديات مثيرة للعقل، تساعدهم على تطوير مهاراتهم الابتكارية، وقدرة على التركيز تساعدهم على الإبداع والابتكار والاختراع والتعود على منهج التعلم الذاتي والتطوير الذاتي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة