السيدة المصرية
السيدة المصرية


«القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرها الذهبي

حسين دسوقي

الخميس، 16 مارس 2023 - 02:14 م

قالت الدكتورة سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية لها مسيرة طويلة عبر التاريخ، لافتة إلى أنه في السنوات الأخيرة، تبلورت مكانة المرأة المصرية، وإنجازاتها، إذ بدأت تحصل المرأة على كامل حقوقها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح جديد"، المذاع عبر فناة "القاهرة الإخبارية": "خلال السنوات الأخيرة نجد للمرأة المصرية مكانا داخل الحكومة والبرلمان، إذ وصلت المرأة المصرية إلى نسبة تواجد بلغت 27% داخل البرلمان".

اقرأ ايضا 

 خالد الجندي: لولا تطوير شبكة الكهرباء لعدنا إلى «لمبة الجاز»

وتابعت: "للمرأة المصرية مكانا بين مجلس الشيوخ، وبين نواب الوزراء، ونواب المحافظين"، موضحة أن هناك أكثر من 22 مادة داخل الدستور المصري تخص المرأة.

واستطردت: "تحديد نسبة 25% من الدستور للمجالس المحلية للمرأة، وهذا ما حصلت عليه المرأة المصرية بعد مسيرة طويلة من المطالبات، مرددة: "بدأت المرأة المصرية تحصد مكتسبات حقيقية فقط خلال السنوات الأخيرة".

وواصلت: "لأول مرة في تاريخ الحياة التنفيذية نجد مرأة مصرية في منصب محافظ، الأمر الذي يعكس مدى إيمان القيادة السياسية بدور المرأة وحقوقها في شتى المجالات".

وأوضحت الدكتورة سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، أن هناك نقلة كبيرة في مسيرة المطالبات لحقوق المرأة، قائلة: "المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة