الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى
الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى


انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول لمستشفى مصر للطيران

حنان عز الدين

الخميس، 16 مارس 2023 - 02:56 م

قال الفريق عباس حلمى وزير الطيران المدني إن تاريخ مستشفى مصر للطيران رغم قصره ولكنه تاريخ عظيم، ومشرف،  موجها الشكر للحضور و الأطباء المشاركين في نجاح هذه المنظومة. 

وأضاف خلال انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول إحتفالًا بمرور 40 عام على إنشاء مستشفى مصر للطيران، بحضور المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، ولفيف من قيادات الوزارة، ستظل مصر للطيران أيقونة مضيئة شرق القاهرة ونتمنى لها مزيداً من التقدم والازدهار والرقي . 

من جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة إن جميع مستشفيات مصر سواء كانت خاصة أو حكومية، تطورت كثيرا وتعد إضافة كبيرة للمنظومة الصحية في مصر، مؤكدا أن تقدم مستشفى مصر للطيران للحصول على شهادة الجودة والاعتماد خير دليل على ما بذلته مصر للطيران من جهود للحصول على شهادة الاعتماد. 

وأكد أن وجود مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني يدعم المرضى في كل مكان. 

وقال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أن مستشفى مصر للطيران ساهمت في تقديم خدمة طبية متميزة، للمصريين خلال ال 40 عام الماضية، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالي تسعى لمد ايديها لجميع الكيانات العلميك والبحثية، مجددا التهنئة لمصر للطيران. 

من جانبه قال الدكتور أيمن صلاح رئيس مصر للطيران للخدمات الطبية، العنصر البشري هو الركيزة الأهم غي القطاع الطبي، ولولا حولنا على دعم وزارة الطيران المدني والشركة الوطنية القابضة مصر للطيران ما توصلنا لهذا النجاح، مؤكداً أن المستشفى بدأ بمجموعة عيادات صغيرة والآن أصبحت صرح طبي عظيم بفضل الجهود المخلصة لرؤساء مجالس إداراة المستشفى، ودعم قياداتنا المخلصين للقطاع. 

وتابع، بذلنا جهود جباره خلال إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بموجاته المتعددة وتبعاته المختلفة، بفضل أطباء المستشفى العنصر البشري الذي لانبخل عليه بالتدريب، مستدركا كل الشكر للقائمين على تنظيم المؤتمر والحضور الكريم. 

وأشاد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بإستقبال مستشفى مصر للطيران لجراحات زراعة الكبد قبل عدة سنوات، مشيدا بكوادر مستشفى مصر للطيران والأطقم الطبية المتميزة. 

وقال المتيني مستشفي مصر للطيران، تقدم خدمات مميزة، ولم يكن لها مثيل في شرق القاهرة، وحتى الآن مازالت تقدم خدمات متنوعة ومتميزة تحظى بإحترام وتقدير العاملين بالقطاع الطبي. 

وانطلقت فعاليات المؤتمر، بالقاهرة، بحضور كلا من وزيري الصحة والتعليم العالي وافتتح وزراء الطيران والصحة والتعليم المعرض الدولي المشارك فيه العديد من شركات المنتجات الطبية والصحية. 

كما تخلل اللقاء تكريم عدد من رؤساء مجالس مصر للطيران السابقين وشهد المؤتمر، عرض فيلم تسجيلي عن مستشفى مصر للطيران لاستعراض تاريخ المستشفى وما تم بها من إنجازات على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضا:40 عاما على تأسيسها.. انطلاق المؤتمر العلمي الأول لمستشفى مصر للطيران

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة