صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا تكشف طريقة تعاملها مع حطام الطائرة الأمريكية بالبحر الأسود

حسن عادل

الخميس، 16 مارس 2023 - 04:03 م

كشف المتحدث المتحدث الرسمى باسم الكرملين دميترى بيسكوف عن الطريقة التي ستتعامل بها روسيا مع حطام الطائرة الأمريكية بالبحر الأسود.

اقرأ أيضًا: تقرير أمريكي: روسيا تستخدم طائرات مسيرة صينية داخل أوكرانيا 

وقال بيسكوف - بحسب قناة سكاي نيوز عربية - إن الجيش الروسى سيقوم برفع حطام الطائرة الأمريكية بدون طيار من قاع البحر، فى حال  إذا كان الوضع  يمثل تهديدا للأمن القومي لبلاده.

وأضاف أنه من صلاحيات الجيش الروسي، الدفاع عن أمن البلاد ،إذا وصلت الأمور إلى ذلك، موضحًا أنه سيتم التعامل فى البحر الأسود، مع الأخذ فى الإعتبار أنه غير معروف خطط الجيش في التعامل مع هذا الملف حتى الآن.

وأشار إلى  وجود تواصل بين الإتحاد الروسى والولايات المتحدة الأمريكية على المستوى العسكرى والدبلوماسى 
خلال حادثة الطائرة الأمريكية بدون طيار.

وفي وقت سابق أعلن السفير الروسى لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولى  أنتوف، أن أى ترصد مقصود ضد  الطائرات الروسية فى الأجواء الدولية، يشير إلى  إعلان الحرب على روسيا التي وصفها بأنها أعظم قوة نووية فى العالم

وجاءت تصريحات المسئول الروسي عقب مطالبات السيناتور الأمريكى لينسى جراهام بإسقاط الطائرات الروسية التى تقترب من الطائرات الأمريكية فى المجال الجوى الدولى.

وتسببت  حاثة تدمير طائرتين روسيتين لطائرة أمريكية فوق  البحر الأسود فى زيادة التراشق بالتصريحات بين البلدين. 

وأشارت قيادة الجيش الأميركي في أوروبا في بيان، إن طائرتين روسيتين من طراز سو-27 نفذتا اعتراضا غير آمن وغير مهني لطائرة أميركية بدون طيار طراز أم كيو-9 كانت تعمل داخل المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود.
ذكر البيان أن إحدى المقاتلتين الروسيتين صدمت مروحة الطائرة أم كيو -9، ما جعل القوات الأميركية تضطر إلى إسقاط الأخيرة في المياه الدولية.
بحسب البيان، فإنه قبل الاصطدام، قامت الطائرتان الروسيتان عدة مرات بإلقاء الوقود على الطائرة أم كيو - 9 والتحليق أمامها بطريقة متهورة وغير مهنية.

وفى بيان  لقيادة الجيش الأمريكى  فى أوروبا ،صرحت فيه أن طائرتين روسيتين من طراز سو -27 تصدت لطائرة أميريكية بدون طيار طراز أم كيو -9، وهوما دفع بالقوات الروسية إلى إسقاط  الأخيرة فى المياه الدولية 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة