كتف في كتف
كتف في كتف


عضو بتحالف العمل الأهلي يكشف جهود دعم المواطن الأكثر احتياجًا | فيديو

حسين دسوقي

الخميس، 16 مارس 2023 - 04:08 م

تحدث محمد سيف، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، عن الجهود المبذولة لدعم المواطن المصري الأكثر احتياجا، موضحاً أن المجتمع المدني تكاتف مع بعضه البعض من أجل دعم الفئات الأكثر استحقاقا ضمن مبادرة "كتف في كتف".

وقال سيف في لقاء على فضائية "إكسترا نيوز"، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي يقدم نموذجا للعمل الجماعي والتضامني لخدمة المصريين، مضيفا أن مبادرة "كتف في كتف" تعتبر المبادرة الأكبر على مستوى العالم في إطار الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضا | «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرها الذهبي

وكشف عضو التحالف أنه سيتم توفير 4.5 مليون كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في كافة أنحاء الجمهورية.

واحتفل منذ أيام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمرور عام على إطلاقه في الـ13 من مارس 2022 بقائمة طويلة من الإنجازات، وخلال عام ساهم في تأسيس قاعدة بيانات شاملة بمساعدة الجهات الحكومية تحتوي على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا، إضافة إلى النجاح في ضم 32 كيانًا تنمويًا وخدميًا من رواد العمل المجتمعي في مصر تحت مظلة واحدة بإجمالي 250 ألف متطوع.

كما دعم التحالف الوطني التنموي، 25 مليون مواطن بمساعدات غذائية واستقبال 5 ملايين مواطن في مستشفيات ومراكز طبية مملوكة لأعضاء التحالف، إضافة لإنفاق 12 مليار جنيه خلال 10 أشهر لمساعدة 30 مليون مواطن بمتوسط تكلفة الخدمة المقدمة للفرد 400 جنيه وللأسرة 2000 جنيه.

وعمل أيضاً على توفير 39500 فرصة عمل من خلال مشروعات صغيرة ومتوسطة خاصة مشروعات رؤوس الماشية، إضافة إلى إطلاق مبادرة “ازرع” لدعم ملف الزراعة وتحسين أحوال صغار الفلاحين ودعمهم وتشجيعهم على زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة