الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى


رئيس الوزراء: عوائد السياحة العام الماضي الأعلى في تاريخ مصر

حسين دسوقي

الخميس، 16 مارس 2023 - 04:51 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن عوائد السياحة العام الماضي هي الأعلى في تاريخ مصر.

اقرا أيضا ..  بث مباشر.. فعاليات المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء بـ«العين السخنة»

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده عددا من المشروعات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس- أن الدولة قامت برفع كفاءة المطارات والبنية الأساسية وأنشأت مطارات جديدة مثل «العلمين وسنفكس»، وتقوم بتطوير روفع كفاءة مطاري «الأقصر والقاهرة» حاليا.

واشار "مدبولي" إلى أن مصر تقترب من معالجة 5 مليارات متر مكعب من المياه سنويا، مشيرا الى أن الدولة لجأت لتطبيق الزراعه التعاقدية لتشجيع الفلاح على زراعه وتوريد المحاصيل الرئيسية.

وأضاف مدبولي خلال كلمته أن الدولة لجأت لتطبيق الزراعة التعاقدية لتشجيع الفلاح على زراعة وتوريد المحاصيل الرئيسية، مشيرًا الى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تبذل جهدًا كبيرًا لجذب الاستثمارات.

من ناحية أخرى، افتتح اليوم مصنع جوشي مصر، الخط الرابع الجديد، والمقام المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ليصبح بذلك الرابع عالميا في صناعة الفايبر جلاس، وبالتوسعات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها خلال منتصف العام الجاري سيكون المصنع الثالث عالمياً في صناعة الفايبر جلاس داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبرفقته وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مصنع فان يانج، والذي يقع داخل تيدا مصر في المنطقة الصناعية بالسخنة، حيث يرتكز نشاط المصنع على إنتاج المنسوجات بحجم استثمارات يصل إلى 60 مليون دولار، ويوفر أكثر من 1200 فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة بقيمة إنتاج سنوية تبلغ 150 مليون دولار سنوياً، ويمكن للمشروع أن يحقق بعد اكتمال مراحله الثلاث، حجم إنتاج 30 ألف طن سنوياً، بقيمة إنتاج سنوية تبلغ 150 مليون دولار سنوياً.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة