جانب من المبادرات الرئاسية
جانب من المبادرات الرئاسية


«المبادرات الرئاسية» تفتح أبواب «أهملها الزمن» لحماية حقوق الإنسان المصري

نسرين العسال

الخميس، 16 مارس 2023 - 04:52 م

 

عصام خليل: حياة كريمة أهم المبادرات التنموية في تاريخ مصر الحديث

أبو هميلة: المبادرات الرئاسية تحفظ حقوق الإنسان المصري

تطورت المبادرات الرئاسية في مصر على مدار السنوات الماضية، لتشمل كافة مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والطبية، بل والسكنية أيضاً، والتي كان لها أثر كبير في حماية المواطن المصري من التقلبات العالمية والأحداث المتتابعة مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

ومع كل تحدي جديد كان هناك مبادرة جديدة، بداية من 100 مليون صحة، مرورا بحياة كريمة ووصلا إلى تكافل وكرامة، حيث عملت تلك المبادرات على صد الصدامات التي كانت تمس حياة المواطن وقوت يومه .. ومن هنا تستعرض بوابة أخبار اليوم أراء الخبراء والمسئولين حول أهمية تلك المبادرات لحماية حقوق الإنسان المصري.

حياة كريمة أهم المبادرات التنموية

 

قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تعد أهم المبادرات التنموية في تاريخ مصر الحديث والتي حققت مبادئ العدالة الاجتماعية بكافة أركانها بعد أن حولت الريف المصري لمدينة بها كافة الخدمات الاجتماعية والمحلية والتنموية والاقتصادية، موضحا أنها أيضا تهدف لتحسين الظروف المعيشية للمواطن المصري وتكريمه وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم. .

اقرا أيضا| «حياة كريمة».. مبادرة رئاسية تجسد المفهوم الشامل لحقوق الإنسان

60 مليون مستفيد من المبادرات الرئيسية

أوضح أبو هميلة, أن المبادرة تحفظ حقوق الإنسان المصري، حيث يستفيد منها نحو 60 مليون مواطن مصري بما يقارب 35 ألف قرية وعزبة ونجع بالريف المصري، فهي تحقق أهداف التنمية المستدامة وتواكب التوجه العالمي لدعم الطبقات الفقيرة، بما تدشنه من مشروعات خدمية متنوعة توفر فرص عمل لأبناء الريف، فيساوي بين سكان القرى والمدينة في مختلف الخدمات والمرافق ما يعزز السلام الاجتماعي .

اقرا ايضا| «الصحة» تُعلن فحص 6 ملايين و301 ألف مواطن للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة

وأشار  إلى أن المبادرة تقدم خدمات متكاملة في كافة الجوانب الصحية والاجتماعية والمعيشية وذلك لمواجهة الفقر المتعدد الأبعاد والاستثمار في تنمية الإنسان، وتعزيز قيمة الشخصية المصرية, كما أنها حققت التكامل ووحدت الجهود بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص, موضحا أننا ما كنا نحلم بتنفيذ كل هذه الخدمات في الريف المصري ولو بعد مائة عام

 

المبادرات الرئاسية تشمل كافة القطاعات

 

 

ومن جانبه أكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دأب منذ توليه المسؤولية لتحقيق أفضل صورة لحقوق الإنسان وتوفير بيئة مناسبة لذلك بإنهاء صورة العشوائية والارتقاء للأفضل.

وأضاف، أن المبادرات الرئاسية الشاملة لكافة القطاعات صحية واجتماعية وإنسانية تعكس ذلك بصورة جليه ولاسيما حياة كريمة التي احدثت طفرة وما تلاها وما قبلها من مبادرات مليون صحة وغيرها.

اقرا ايضا| زيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 25%

مبادرات الرئيس تستهدف محاربة الفقر

وأكد عصام أن الرئيس لم يدع باب أهمله الزمن دون الخوض فيه لحفظ حقوق أبناءه من المواطنين سوءا ذوى الهمم أو الفلاحين أو الصيادين والعمال والمرأة المعيلة والغريمات والأرامل وغيرها الكثير.

وأشار إلي أن خطوات الرئيس الجادة تستهدف محاربة الفقر بكل أشكاله ويرنو لحياة وكفالة اجتماعية للأسر المستورة ولعل جميعها تكون أساس وركيزة حقوق الإنسان في حياة أفضل ورعاية شاملة للوصول إلى حقه في الحياة من خلال خدمات ورعاية كانت مفقودة لسنوات عجاف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة