موضوعيه
موضوعيه


توزيع 7 ألاف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

سناء عنان

الخميس، 16 مارس 2023 - 08:55 م

قامت مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية وجمعية خيرية شهيره، بتوزيع 7 ألاف كرتونة مواد غذائية على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومراكز محافظة الشرقية.

وقال عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أن خطة التوزيع جاءت فى إطار مبادرة "كتف فى كتف" والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

من جانبه أكد ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أطلق مبادرة "كتف في كتف" أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر والعالم، وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وبمشاركة 30 جمعية رئيسية كبرى، ويندرج أسفلها 25 ألف جمعية قاعدية على مستوى الجمهورية، حيث تعد المبادرة الأكبر لتحقيق الحماية الاجتماعية فى المجتمع المصرى، وبمشاركة عددًا كبيرًا من الشباب المتطوع فى كل محافظات مصر.

وأوضح شعبان، أن المبادرة تستهدف دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهوريه المختلفة وصولاً إلى المحافظات الحدودية، وذلك من خلال توفير ٤ مليون كرتونه مواد غذائية علي اهالينا بكل قرى ونجوع ومراكز محافظات مصر، مشيرأ إلى أن الجمعية الشهيرة تستهدف توزيع من ٣٥٠ ألف إلى ٤٠٠ ألف كرتونة مواد غذائية خلال شهر رمضان المبارك. 

وأضاف أنه غدا الجمعة الموافق 17مارس سيتم تنظيم فعالية كبرى في استاد القاهرة، بحضور 60 ألف متطوع لتعبئة كراتين رمضان، وهي أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في مصر، «المبادرة من أسمها أن المصريين كتفهم في كتف بعض».

اقرأ أيضاً | برنامج فرصة للتمكين الاقتصادى يصل الشرقية فى ثالث محطات مبادرة «قرية بلا فقر»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة