افتتاح مسجد الهدى بمدينة دهب
افتتاح مسجد الهدى بمدينة دهب


في العيد القومي لجنوب سيناء.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الهدى بمدينة دهب 

علي الشافعي

الجمعة، 17 مارس 2023 - 02:26 م

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة، محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، مسجد الهدى بمدينة دهب، خلال الاحتفال بالذكرى لـ34 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية في 19 مارس من كل عام، وهو العيد القومي.
أكد وزير الأوقاف، أنه جاري التوسع في إقامة المساجد بمحافظة جنوب سيناء، إضافة إلى تطوير العديد من المساجد القائمة بالفعل، وذلك ضمن خطة الوزارة لإنشاء المساجد وتطويرها.

وقدم الته‍نئة للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، والجيش الشرطة المصرية ، وجموع الشعب المصري بشكل عام، وأهالي جنوب سيناء بذكرى عودة طابا إلى الأراضي المصرية.

وقدم محافظ جنوب سيناء، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، والشرطة المصرية، ومواطني جنوب سيناء، بذكرى عودة طابا، مشيرًا إلى أن المحافظة بدأت الاحتفالات بعيدها القومي اليوم بافتتاح مسجد الهدى، هذا المسجد الذي يعد صرحًا وانجازًا دينيًا جديدًا على أرض جنوب سيناء، لكونه يعد تحفة معمارية حديثة بالمدينة.

وأوضح أن المسجد أقيم على مساحة 5000 متر مربع، جرى البناء على مساحة 1250 مترً مصلى للرجال والسيدات، وغرف إدارية وسكن للإمام، ودار تحفيظ القرآن،  وباقي المساحة  منطقة خدمات، بتكلفة تجاوزت الـ13 مليون جنيه، مناصفة بين المحافظة ووزارة الأوقاف.
اشاد المحافظ  بالدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف في دعم المحافظة في شتى المجالات، سواء من حيث التوسع في إنشاء المساجد، أو تطوير وتجديد المساجد، إضافة إلى توفير كميات كبيرة من اللحوم، وتيسير القوافل الدينية والدعوية لنشر تعاليم الدين الصحيح، وتصحيح الأفكار الخاطئة.

اقرأ أيضا| وكيل الأوقاف سابقا يوضح «فضل الصدقات في رمضان»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة