ريال مدريد وتشيلسي
ريال مدريد وتشيلسي


ريال مدريد وتشيلسي.. صدام متكرر لحسم الأفضلية

هبة سلامة

الجمعة، 17 مارس 2023 - 02:32 م

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا العملاقين الإسباني ريال مدريد ونظيره الإنجليزي، تشيلسي، في مواجهة بعضهما البعض، في المواجهة المكررة من العام الماضي؛ حيث تواجه الفريقان في النسخة الماضية، وكانت الغلبة من نصيب الملكي.
تواجه فريقا ريال مدريد الإسباني ونظيره تشيلسي الإنجليزي، في مناسبتين سابقتين من بطولة دوري أبطال أوروبا، كانت آخرها في النسخة الماضية والتي فاز بلقبها الملكي ريال مدريد، أما أول مواجهة كانت موسم 2021، والتي نجح العملاق الإنجليزي، في الفوز بها على حساب مانشستر سيتي.
جاءت المواجهة الأولى بين ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا، في نصف نهائي موسم 2021 .
أقيمت مباراة الذهاب في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، والذي خاض عليه الملكي مبارياته الموسم الماضي لتجديد ملعبه التاريخي سانتياجو بيرنابيو.
انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، وسجل بنزيما للميرينجي وبوليسيتش للبلوز.
أما مباراة الإياب التي أقيمت في ستامفورد بريدج، فقد انتهت بفوز تشيلسي بهدفين نظيفين سجلهما فيرنر وماونت.
تأهل البلوز بذلك لنهائي دوري أبطال أوروبا 2021، ونجحوا في الفوز باللقب على حساب مانشستر سيتي.
في النسخة الماضية التي يحمل ريال مدريد الملكي لقبها، تواجه الفريقان في منافسات ربع النهائي أيضًا، حقق الملكي الفوز في مباراة الإياب بنتيجة 3/ 1، ثم تعرض للهزيمة في مباراة الإياب، بنتيجة 3/ 2، لينجح العملاق الإسباني في إقصاء الفريق الإنجليزي، بجموع المواجهتين بنتيجة 5/4.
بينما تواجه الفريقان في 4 مرات خارج بطولة دوري الأبطال، وفاز البلوز في 3 مباريات، بينما حقق ريال مدريد فوزًا واحدًا فقط.
مشوار الفريقين إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
تمكن فريق ريال مدريد الإسباني بقيادة المدرب المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من إقصاء نظيره ليفربول بكامل نجومه، وعلى رأسهم الدولي المصري، محمد صلاح، والفوز عليه، ذهابًا وإيابًا، بجموع مباراتين 6 /2، ليتأهل الملكي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن جدارة. 
تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى مواجهات دور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما أقصى نظيره بوروسيا دورتموند، العنيد بمجموع مباراتين 2/ 1 .
يأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن تقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي يومي 11 و12 أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 18 و19 من الشهر نفسه.
كما يقام دور نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، على أن تقام مواجهتي الإياب في 16 و17 من نفس الشهر.
ويستضيف ملعب "أتاتورك" في مدينة إسطنبول التركية نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو المقبل.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة