وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


وزير القوى العاملة: نتابع عقود ملتقيات التوظيف وتطبيق الحد الأدنى للأجور

محمد عوض

الجمعة، 17 مارس 2023 - 08:06 م

أكد حسن شحاته وزير القوى العاملة أن الوزارة ستقوم بدورها في متابعة العقود التي تم تسليمها من الشركات الخاصة في الفترة الأخيرة للشباب ومن بينهم ذوي الهمم ومدى إلتزامها بما تقوم به وتطبيق الحد الأدنى للأجور للمعينين الجدد.

اقرأ أيضا  |  وزير القوى العاملة ونائب محافظ البحيرة يتفقدان الملتقى التوظيفي لتشغيل الشباب بدمنهور

وأشار الوزير في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن ملتقيات فرص العمل التي تم إقامتها في الفترة الأخيرة.. لم تكن مجرد ملتقى لتسليم عقود العمل فقط. 

يذكر أن وزارة القوى العاملة قد أقامت في الفترة الماضية العديد من ملتقيات التوظيف في المحافظات المختلفة وفرت مز خلالها آلاف الوظائف وفرص العمل للجميع الشباب من الجنسين ومن. بينهم أصحاب الهمم وفقا للقانون.


وكان آخر هذه الملتقيات الذي عقد بمحافظة البحيرة الذي يوفر  5 ألاف و858 فرصة و ذلك بمشاركة  25 شركة قطاع خاص ،توفر 5 ألاف و 858 فرصة عمل لأبناء المحافظة، وذلك على عدد من المهن أبرزها : مهندس زراعى، ومهندسين جوده، ومحاسبين، وفنى ري ، وعمال انتاج، ومهندس تركيبات معدات زراعية ، وافراد أمن ، و تفصيل وحياكة ، و سائقيين،  و مشرف زراعى،  وتخصصات أخرى .


وجاء ذلك  تنفيذا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإهتمام بذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل.

 
وقام الوزير خلال الملتقى بتسليم 18 عقد عمل  لذوي همم من أبناء المحافظة والتي وفرتهم المديرية خلال شهر مارس الجاري وتم تعيينهم في 9 شركات قطاع خاص.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة