النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب


«طاقة النواب»: «كتف في كتف» تؤكد حرص الدولة على الفئات الأولى بالرعاية ‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

السبت، 18 مارس 2023 - 01:55 م

أكد النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن إطلاق مبادرة "كتف في كتف" في هذا التوقيت، مع قرب شهر رمضان الكريم يمثل أهمية كبرى يؤكد دعم القيادة السياسية للأسر الأولى بالرعاية، حيث يؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائمًا أن المواطن هو أساس وهدف التنمية في مصر وأن بناء الإنسان الهدف.

 وأضاف "عوض الله"، في تصريحات للمحرريين البرلمانيين، اليوم السبت، أن المبادرة تعد نموذجا للتكافل بين أبناء الوطن وهي من أكبر وأهم المبادرات الإنسانية على مستوى العالم بمشاركطة كل مؤسسات العمل الأهلي في مصر وسط تكاتف غير مسبوق. 

وأشار "عوض الله" أن الأزمة تكشف معدن المصريين الأصيل وتلاحمهم وتحويل المحن إلى منح للتعاون والتكافل بين أبناء الوطن في ظل قيادة حكيمة تضع المواطن على رأس أولويات الدولة.

وقال "عوض الله" إن مبادرة "كتف في كتف" التي اطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد أكبر المبادرات في تاريخ العمل الأهلي للوصول للفئات الأكثر احتياجا من محدودي الدخل في كل انحاء الجمهورية من خلال توزيع جغرافي وتنسيق غير مسبوق أيضا واعتمادا على قاعدة معلومات موثقة لضمان وصل الدعم من المبادرة لمستحقيه بهدف لتخفيف العبء عن كاهل ملايين المواطنين لا سيما في ظل ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه الجميع بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية.

وأضاف رئيس طاقة النواب أن إعطاء الرئيس شارة بدء في احتفالية اطلاق مبادرة "كتف في كتف" أمس تؤكد قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات ومساندة الشعب المصرى ووقوف المصريين صفا واحدا خلف رئيس الجمهورية لمواجة للأزمات والتحديات الاقتصادية حيث كانت توجيهات الرئيس حاسمة للتحالف الوطنى للعمل الأهلى، بمواصلة الجهود من أجل تحقيق التنمية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية لملايين المواطنين.

وأوضح "عوض الله" أن المبادرة تأتي بعد إجراءات الحماية الاجتماعية التي اتخذتها الدولة بتوجيهات الرئيس بحزمة إجراءات اجتماعية منها زيادة المعاشات وزيادة المستفيدين من تكافل وكرامة وكذلك زيادة الأجور والحوافز لكلفئات المجتمع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة