نسرين البغدادي
نسرين البغدادي


البغدادي: «كتف في كتف» استكمال لمبادرة حياة كريمة| خاص

مروة العدوي

السبت، 18 مارس 2023 - 05:01 م

قالت د. نسرين البغدادي - مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني إن مبادرة كتف في  كتف جاءت في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي بتنسيق غير مسبوق في تاريخ العمل الاهلي باستهداف الأسر الأولى بالرعاية في عشر محافظات.

اقرأ أيضا| نسرين البغدادي: مبادرة «حياة كريمة» طوق نجاة للأكثر احتياجًا

وأضافت البغدادي في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم ، أن المبادرة جاءت لاستكمال مبادرة حياة كريمة ،ومن ثم تتكامل جميع عناصر توافر الحياة الكريمة لأهلنا بالريف المصري، و كلا المبادرتين برعاية رئيس الجمهورية وهذه الرعاية الضمانة الأساسية للقيام بالعمل على أكمل وجه، فضلا عن ان هذه المبادرة توفر المواد الأساسية من الطعام وهو قوام الحياة ، والتي يجب الحفاظ عليها من منطلق الحق في الحياة.

وتابعت: المبادرة تؤكد أن العمل الاهلي يؤدي واجبة تجاه أهلينا الذين قد تكون لديهم الحاجة لتوفير الطعام الأساسي لأفراد الأسرة وخاصة أن الشهر الكريم على الأبواب، كما أنها أظهرت لنا جيل جديد من المتطوعين الذين ينبارون لمد آيادي الخير، في ظاهرة من التساند والتضامن والتكافل بصورة محفزة للأجيال الجديدة.

ولفتت إلى أننا لا نستطيع إنكار دور العمل الأهلي في مصر الذي يمتد تاريخه إلى أكثر من قرن فقد كان يحاول دائما الوصول إلى بعض الفئات التي ربما لاتستطيع بعض من المؤسسات الوصول إليها، ولعل مبادرة كتف بكتف استطاعت التنسيق بين العديد من الجمعيات الأهلية حتي يتم الوصول إلى أكبر عدد من الأسر الأولى بالرعاية ، وتفاديا للازدواجية في تقديم الخدمات، التي كانت لا تصل إلى البعض، مضيفه أن مبادرة كتف بكتف تثبت أن المصريين لديهم مخزون من الخير الذي يظهر في وقت الأزمات ،ويمتلكون رأسمال إنساني يفيض ويعم الجميع في أوقات قد يعز فيه الشعور بالآخر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة