الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام رمضان
الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام رمضان


الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام شهر رمضان

حنان عز الدين

السبت، 18 مارس 2023 - 05:18 م

يبدأ شهر رمضان، فلكيا يوم الخميس القادم الموافق 23 مارس 2023، وستحسم دار الإفتاء موعد بداية شهر رمضان عند استطلاع الهلال الثلاثاء 21 مارس 2023.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس في أول أيام شهر رمضان المبارك 2023، سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى على الوجه البحري 24 درجة بينما الصغرى 13 درجة وفي محافظات الصعيد تصل درجة الحرارة العظمى إلى 30 درجة، بينما العظمى تصل إلى 12 درجة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تسجل حالة الطقس في أول أيام شهر رمضان المبارك 2023، في بعض المحافظات انخفاضا بدرجات الحرارة ففي سيناء تسجل درجة الحرارة العظمى 25 درجة بينما درجة الحرارة الصغرى 15 درجة.

ويشهد طقس أول أيام شهر رمضان  ظاهرة نشاط الرياح على مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. ويكون اول يوم رمضان في نفس الأجواء المشابهة للفترة الحالية.

وأفاد الخبراء ارتفاع طفيف خلال فترة النهار مع أجواء مائلة للدفء على المناطق الشمالية ومائلة للحرارة على المناطق الجنوبية لمحافظات الصعيد حيث أن يوم الاثنين المقبل هو آخر أيام الشتاء وبالتالي في أول أيام الشهر الكريم تأتى في الأسبوع الأول من الربيع .

ووفقاً لخرائط الطقس يكون أول أسبوع من الربيع يأخذ بعض سمات فصل الشتاء لأن ارتفاع درجات الحرارة سيكون في الأسبوع الثاني لذلك من المتوقع أن يكون أول أسبوع من الشهر الكريم حول نفس المعدلات الحالية.

اقرأ أيضا| زيارتان استثنائيتان لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة رمضان 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة