صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التعليم» تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية 2023

فاتن زكريا

السبت، 18 مارس 2023 - 11:22 م

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية المقرر إجراؤها في 27 مايو القادم.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن قطاع التعليم الفني بدأ تجهيزات كنترولات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2022/2023م، حيث انتهت الوزارة من ترشيح المشاركين في الامتحانات من رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وفقاً للشروط المحددة.

وأوضحت، أنه تم إرسال كشوف أسماء المرشحين للمشاركة في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية في لجان الإدارة والمراقبة للجهات الأمنية، لإجراء التحريات اللازمة قبل الاختيار النهائي .

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة أصدرت كتيب التعليمات والإجراءات الخاصة بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2023م، حيث حددت وزارة التربية والتعليم رسوم التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2023 لنظام الثلاث والخمس سنوات.. كالتالي:-

- 15 جنيها عن كل مرة من المرات الثلاث الأولى، و60 جنيها عند التقدم للمرة الرابعة.
- 193 جنيهاً مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم نظام الثلاث سنوات، و248 جنيها لنظام الخمس سنوات.
- 15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.
- 20 جنيها تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات وإصلاح العدد والأدوات الصغيرة.

- يسدد الطلاب 50 جنيها رسم الامتحان والرسم الإضافي وخامات ومستلزمات الامتحان لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطلاب .


- يسدد الطلاب عشرين جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج منازل - عمال تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات واصلاح العدد والأدوات الصغيرة.


- يسدد الطلاب خمس عشر جنيها عن كل طالب مقابل خامات الامتحان العملية لحساب مديرية التربية التابعة لها المدرسة.


- يحظر قيام أي طالب بسداد الرسم المقرر للامتحان خارج نطاق المدرسة المتقدم للامتحان عن طريقها ومحظور حظراً تاماً على أي مدرسة إيداع حصيلة الرسوم المحصلة من الطلبة لصالح الصندوق في أي بنك حتى لا تضيع على الصندوق في بنوك لا يتعامل معها ويصعب ردها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة