إدين دجيكو
إدين دجيكو


تشكيل إنتر ميلان المتوقع أمام يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي

محمد أنور

الأحد، 19 مارس 2023 - 10:54 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية، نحو ملعب سان سيرو جيوزيبي مياتزا، مساء اليوم الأحد، حيث مباراة الديربي المرتقبة التي ستجمع بين فريقى إنتر ميلان ويوفنتوس، في قمة مواجهات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية : " AD SPORTS Premium 1 ، Starz Play App ، beIN Sports 2 FR ".

ومن المتوقع أن يدخل إنتر ميلان المباراة بتشكيل مكون من كالتالي:

في حراسة المرمى: أندري أونانا.

في خط الدفاع: ماتيو دارميان- فرانشيسكو أتشيربي- أليساندرو باستوني.

في خط الوسط: دينزيل دومفريز- نيكولو باريلا- هاكان تشالهان أوجلو- هنريك مخيتاريان- فيديريكو ديماركو.

في خط الهجوم: إدين دجيكو- لاوتارو مارتينيز.

ويحتل فريق المدرب ماسيمو أليجري، المركز السابع بفارق 10 نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال، وفوزه في معقل "نيراتسوري" للمرة الأولى في الدوري منذ أكتوبر 2019 (2-1) سيمنحه المزيد من الأمل بإمكانية شق طريقه نحو المراكز الثلاثة الأولى.

ورغم حسم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بالتلاعب المالي في حكم استأنفه، لا تزال حظوظ يوفنتوس قائمة في العودة إلى صراع دوري الأبطال الذي يمكن أن يتأهل إليه أيضًا من خلال فوزه بلقب "يوروبا ليج".

في المقابل، يدرك إنزاجي، أن أي تعثر سيجعله يتخلى عن الوصافة لصالح لاتسيو أو ميلان حامل اللقب، حيث يتواجد إنتر في المركز الثاني برصيد 50 نقطة.

وستكون مواجهة الليلة "بروفة" للقاء الفريقين في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا حيث يستضيف يوفنتوس الذهاب في 4 أبريل قبل الانتقال إلى ميلانو في 26 منه.

وبخسارتين في آخر 3 مراحل، يبدو إنتر في وضع مهزوز لكن المدرب سيموني إنزاجي يمنّي النفس بأن يشكل تأهل الفريق الى ربع نهائي دوري الأبطال لأول منذ 12 عامًا دفعًا معنويًا مهمًا في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم.

ويريد يوفنتوس تكرار إنجازه في موسم 2019-2020، عندما انتصر ذهابًا وإيابًا على إنتر في ديربي إيطاليا، وهي آخر مرة فعل فيها البيانكونيري ذلك.

وكان اليوفي فاز على إنتر في لقاء الدور الأول على ملعب أليانز بنتيجة (2-0)، ويريد تكرار فوزه مجددًا من أجل الاقتراب خطوة أخرى نحو المربع الذهبي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة