الدكتور محمد عوض  تاج الدين
الدكتور محمد عوض  تاج الدين


العمود الفقري للقطاع الصحي.. «تاج الدين» يوجه التحية لأطباء مصر في عيدهم

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 19 مارس 2023 - 11:02 ص

قدم الدكتور محمد عوض  تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، التحية للأطباء المصريين بمناسبة الاحتفاء بيوم الطبيب المصري، قائلا: "كل سنة وكل أطباء مصر بخير وصحة وعافية ولهم كل التقدير، وليست مجاملة وانتماء لكن حقيقة".

وأضاف تاج الدين، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة «الأولى»، الفضائية المصرية، أن أطباء مصر ينتشرون في الوقت الحالي في كل أنحاء العالم محملين بالعلم والخبرة والأداء والتميز، مردفا: "لا يوجد مكان يعمل فيه طبيب مصري إلا كان لهم الحب والتقدير فيه" .


وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الطبيب هو العمود الفقري للقطاع الصحي، ويرعى الإنسان من قبل ولادته وحتى توفير ولادة آمنة له، كما رصدتها الصحة العالمية في نتائجها، والطبيب هو الذي ينتشر في الموانئ والمطارات لحماية صحة مصر من الأمراض.

وأكد عوض تاج الدين، أن الطبيب هو منظومة متكاملة ترعاها الدولة للوصول لبر الأمان للإنسان المصري، مشيرا إلى أن جميع العمليات الدقيقة على مستوى العالم تجرى حاليا في مصر، والتفاعل الإنساني بين المريض والطبيب لا يلمسه سوى الطبيب نفسه.

ولفت الدكتور محمد عوض  تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن أطباء مصر لا يزالون يقومون بدور كبير في أزمة كورونا، كما كان لهم دور كبير في جميع الأزمات الطبية. 

اقرأ أيضا: مستشار الرئيس للصحة يوجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن أمراض القلب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة