معرض الفنون بقصر محمد علي بالمنيل
معرض الفنون بقصر محمد علي بالمنيل


«التنورة» تخطف أنظار المشاركين في معرض الفنون بقصر محمد علي بالمنيل.. صور

محمد طاهر

الأحد، 19 مارس 2023 - 12:13 م

استضاف قصر محمد علي بالمنيل، معرض فني جماعي حر بعنوان «فنون في قصور مصر»، وذلك في إطار تشجيع الفعاليات الفنية والسياحة الداخلية وإثراء النشاط الثقافي.

وأعلنت الفنانة التشكيلية داليا ناجح مدير إدارة الديكور والجرافيك بوزارة السياحة والآثار، أن تنظيم المعرض بقصر محمد علي بالمنيل يأتي بمشاركة جميع أصحاب الفنون التشكيلية من خلال عرض أعمالهم وتعليم الموهوبين والجمهور الفنون التشكيلية بمختلف أشكالها.

وقالت، إن المعرض حظى بمشاركة كبيرة من أصحاب جميع أنواع الفنون، ومدارس الفن المتنوعة، دون التقيد بعمر محدد أو مساحة محددة ، مشيرة إلى أنه شمل النحت والرسم الزيتي والخزف ورسم الرصاص ورسم الإكريليك، ورسم الفحم ورسم الجواش ، فضلا عن التصوير ، والأعمال الفنية الأخرى.

ولفتت ناجح إلى  أن المعرض شارك فيه، عدد 85 عمل فني ، تجسد فنون الطبيعة وتعبر عن الانسان، في فعاليات تستمر يوماً واحداً يعرض فيه جمهور الفن التشكيلي أعمالهم فضلا عن تعليم الموهوبين، خلال الفعاليات.

وأوضحت ناجح، أن المعرض إحتوى على أعمال عبرت عن مدارس فن مختلفة ومتنوعة، وتستعرض اللوحات التشكيلية مختلف أشكل وانماط الفن التشكيلي الواقعي والتجريدي  والكلاسيكي والرومانسي والتكعيبي والتعبيري، كما شمل النحت والرسم الزيتي والخزف ورسم الرصاص ورسم الإكريليك، ورسم الفحم ورسم الجواش، التصوير .

شارك في المعرض عدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، بالمعرض ومن أبرز الحضور د. خالد أبو الحمد وكيل وزارة السياحة والآثار بالإسكندرية ود. آمال صديق مدير عام متحف قصر الأمير محمد علي ود. محمد البرديني مدير المتحف والفنان حسان العربي وهاني شوقي مدير العلاقات العامه لبرج القاهرة ولفيف من الاجانب ووفد روسي.

 وتضمنت فعاليات المعرض العديد من الفقرات الفنية ومن بينها التنورة، واختتم أعماله بتكريم الفنانين المشاركين في الافتتاح والمشاركات الفنية المتنوعة.

إقرأ ايضاً|رفع العلم المصري على قلعة صلاح الدين بطابا | صور


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة