إطلاق برامج لرفع الوعي الأثري لطلاب المدارس بالشرقية
إطلاق برامج لرفع الوعي الأثري لطلاب المدارس بالشرقية


إطلاق برامج لرفع الوعي الأثري لطلاب المدارس بالشرقية

سناء عنان

الأحد، 19 مارس 2023 - 01:00 م

أطلقت محافظة الشرقية، ندوات ورحلات إلى مختلف المواقع الأثرية لطلاب المدارس  بجميع المراحل التعليمية لتعريفهم بعظمة آثار بلادهم والتي تساهم في ترسيخ الهوية الثقافية لدى الطلاب والطالبات، وزيادة معرفتهم وارتباطهم بتراثها وتخريج جيل واعٍى قادر على المساهمة في بناء الوطن .

اقرأ أيضا| توزيع 7 ألاف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

كان محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب قد أكد على الدكتورة نيرمين عوض الله مدير إدارة التراث الحضاري بالديوان العام بضرورة  استمرار فعاليات برنامج تنمية الوعي الأثري لطلاب المدارس بالمراحل الابتدائية و الإعدادية والثانوية بمدارس المحافظة بمشاركة نخبة من مفتشى آثار الوجه البحري. 

فتم تنظيم ندوة تثقيفية لطلاب مدرسة القومية العربية الخاصة بالزقازيق بمناسبة احتفالات عيد الأم و يوم المرأة العالمي الذي يهدف إلى الاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة، كما أنه يُعد بمثابة دعوة للعمل من أجل تسريع التكافؤ بين الجنسين، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مساواة وتمكين المرأة. 

 كما تم تنظيم رحلة تثقيفية وتعليمية لمنطقة آثار تل بسطا بالزقازيق لـ١٠٠ طالبة، و أعربت طالبات المدرسة عن سعادتهن بهذا البرنامج.

وأوضحت مديرة إدارة التراث الحضاري أن الهدف من البرنامج هو توعية طلاب المدارس بأهمية المواقع الآثرية وإطلاعهم على جهود الترميم والتأهيل المعماري. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة