اللاجئون والمهاجرون ليسوا سبب الأزمة الاقتصادية في بريطانيا
اللاجئون والمهاجرون ليسوا سبب الأزمة الاقتصادية في بريطانيا


أستاذ اقتصاد: اللاجئون والمهاجرون ليسوا سبب الأزمة الاقتصادية ببريطانيا

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 19 مارس 2023 - 07:09 م

قال الدكتور عبداللطيف الدرويش، أستاذ الاقتصاد، إن اللاجئين والمهاجرين ليسوا سبب الأزمة الاقتصادية في بريطانيا، لكن هناك نمطا غربيا أوروبيا لرؤية الأمور لا يرى سوى مصلحته فقط، وهذا النمط جزء من التخبط البريطاني في الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف الدرويش، في مداخلة عبر سكايب من اليونان مع برنامج "مطروح للنقاش" تقديم الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه في الوقت الذي كان يملأ فيه البريطانيون دول الاتحاد الأوروبي للعمل، كانت ترفض بريطانيا دخول أعضاء الاتحاد الأوروبي للعمل في إنجلترا.

 

وذكر أستاذ الاقتصاد، أن نمط التعاطي مع أزمة اللاجئين في بريطانيا هو نمط تحميل الفئات الأضعف مشكلات الدولة، مثل نقص الوظائف وارتفاع الأسعار، وبالتالي فإن رؤية الحل في التخلص منهم هو جزء من عملية سيئة لإدارة الأزمة الاقتصادية في بريطانيا.

 

وأكد الدكتور عبد اللطيف الدرويش، أن ترحيلهم سيكون مكلفا، كما أن ترحيلهم لدول غير دولهم هي عملية غير شرعية وغير قانونية، وأعتبر أن البريطانيين يذهبون بمنحى غير نحى حل الأزمة، فالأزمة ليست أزمة لاجئين بل أزمة نظام سياسي هرم، يختار اختيارات خاطئة، وعول على دول الكومنولث بعد البريكسيت، لكن دول الكومنولث باتت لها علاقات بالصين ولم يعد زمن الإمبراطورية البريطانية موجودا.

 

اقرأ أيضا:خبير اقتصادي: عجز الموازنة يجبر الحكومة البريطانية على ترشيد الاستهلاك

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة