اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان


محافظ أسوان يشدد على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بمحاسبة المقصرين

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 19 مارس 2023 - 08:07 م

أكد محافظ أسوان على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب من خلال محاسبة المقصرين، وإثابة المتميزين مع التشديد على الإسراع بمعدلات الإنجاز بمشروعات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة).

 

 

اقرأ أيضا | «تعليم الجيزة» تكرّم الأمهات المثاليات


ولفت اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء الاجتماع الدوري برئاسة محافظ أسوان إلى متابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة الرئاسية بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، والعميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، بجانب المهندس حازم محمد عضو المكتب الفني لرئاسة مجلس الوزراء، وممثلي لجنة دار الهندسة، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وأيضاً مديري ومسئولي الجهات التنفيذية.


واستعرض محافظ أسوان معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة والتي تشمل فى مرحلتها الأولى 100 قرية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالي 2000 مشروع بمختلف قطاعات العمل العام منها 844 مشروعا تم الإنتهاء منها، وجاري العمل بـ990 مشروع أخرى.

 

ويتكامل ذلك مع إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالى القرى المستهدفة إلى 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرى توابع و 380 نجع وكفر وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية وهو الذي يتوازى مع 19 مشروعا للإدارة المحلية حققت فيهم المحافظة معدلات تنفيذ عالية.

 

 وأكد اللواء أشرف عطية أن المرحلة الحالية تتطلب التدخل السريع لحل أي مشكلة وإزالة المعوقات الفنية أو الروتينية لتحقيق أعلى معدل إنجاز بالجودة والكفاءة المطلوبة وطبقاً للمواصفات العالية للقضاء على أى معاناة مستقبلياً ، على أن يتواكب مع ذلك المرور الميدانى للمسئولين ولجنة وحدة حياة كريمة بالمحافظة للوقوف على نقاط القوة والضعف، ورصد أي ملاحظات أولاً بأول والعمل على سرعة تلافيها.


وحذر من أنه سيتم سحب الأعمال وإتخاذ الإجراءات الرادعة مع أى شركة متقاعسة لا تلتزم بالبرامج الزمنية مهما كان إسمها لسرعة تشغيل هذه المشروعات سواء كانت في قطاعات البنية التحتية والمرافق العامة أو في القطاعات الخدمية بما يعود بالنفع على المواطنين المقيمين بالقرى والنجوع ليجنوا ثمار هذه الإنجازات، والتي تساهم في تحويل القرى والنجوع إلى مناطق جذب للسكان بعد أن كانت طاردة لهم .


وكلف أشرف عطية بضرورة تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية بمختلف مواقع العمل من خلال وضع العلامات التعريفية والتحذيرية ، وإزالة نواتج الحفر لتسهيل حركة السير والمرور وللحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .


وشدد على ضرورة التنسيق العرضى بين كافة الجهات من خلال إعداد المكاتبات والمخاطبات لسرعة الإنجاز للأعمال ، على أن يتم رفع أي تأخير فى التنفيذ لدى أى جهة أو قطاع إلى الوزارة والجهة المختصة لإتخاذ الإجراءات العاجلة حيالها ، وهو الذى يستلزم استمرار عجلة العمل والإنتاج خلال شهر رمضان المعظم بنفس الجدية والكفاءة لنهو مختلف الأعمال على الوجه الأكمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة