صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تكريم الفائزين في مسابقة لجنة المسرح "النصوص والدراسات النقدية".. الأربعاء

دعاء فودة

الأحد، 19 مارس 2023 - 08:16 م

تقيم لجنة المسرح بالمجلس الأعلى  للثقافة، حفل تكريم الفائزين في مسابقة لجنة المسرح "نصوص ودراسات نقدية"، الأربعاء ٢٢ مارس الجاري بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ود. هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وبحضور رئيس اللجنة المخرج عصام السيد.

 

ينظم مسابقة لجنة المسرح "النصوص والدراسات النقدية المسرحية" لجنة المسرح بالمجلس في فرعي الدراسات النقدية والنصوص المسرحية؛ حيث تقوم لجنة المسرح ورئيسها المخرج عصام السيد، بتكريم الفائزين في تمام الخامسة من الأربعاء  ٢٢ مارس ٢٠٢٣، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

 

وكان قد أعلن عن مسابقة لجنة المسرح في أغسطس الماضي ضمن عدد كبير من المسابقات التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة؛ ضمن تنفيذ خطة التنمية المستدامة فيما يخص تشجيع ودعم ورعاية المواهب والمبدعين؛ وتم الإعلان عن نتيجة المسابقة في مؤتمر صحفي في يناير الماضي، وتضمنت المسابقة ثلاث جوائز في كل فرع من الفرعين، وقد جاءت نتيجة المسابقة على النحو التالي:   


أولا: فرع الدراسات النقدية:


 حصل على المركز الأول محمود أحمد محمود زكري عن عمله (مسرحية باب الفتوح لمحمود دياب "مساءلة التاريخ والخطاب الدرامي")، وحصل على المركز الثاني رنا محمد عبد القوي منصور عن عملها (المعالجة الدرامية لآليات المسرحة في الاحتفالات الطقسيـة.. تطبيقًا على بعض النصوص المسرحية المصرية، وفاز المركز الثالث شريف صالح عبده على صالح عن عمله (المعلن والمخفي في مسرحية زوبة المصرية.

 

وفاز في  فرع النصوص المسرحية بالمركز الأول دعاء جمال فهيم عن عملها (الرماد)، ولمركز الثاني أحمد سمير قرني محمد عن عمله (أضغاث أحلام)، والمركز الثالث هاني مصطفى محمد قدري عن عمله (قبور بلا موتى).


وضمت لجنة التحكيم للمسابقة بفرعيها عدد من المتخصصين في مجال الموضوع على النحو التالي: في فرع الدراسات النقدية، د.احمد مجاهد، ود.اميرة الوكيل، ود.محمد سمير الخطيب، وفي فرع النصوص المسرحية: د.أسماء يحيى الطاهر، ود.ايمان عزالدين، ود.ايمن الشيوي.

 

اقرأ أيضاً - تشبهه كثيراً.. الظهور الأول لـ«عيون» ابنة «جورج وسوف»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة