الأرصاد - صورة أرشيفية
الأرصاد - صورة أرشيفية


«الأرصاد» تكشف عن موعد انتهاء فصل الشتاء

مصطفى أحمد

الإثنين، 20 مارس 2023 - 09:47 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء فصل الشتاء، قائلة: إن فصل الشتاء ينتهي فلكيا اليوم، وبدء من الغد يبدأ فصل الربيع، ويستمر على مدار 3 أشهر.

وعن طقس اليوم قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، وأن اليومين الماضيين شهدنا انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، أن درجة الحرارة العظمى  اليوم على القاهرة الكبرى تسجل 20 درجة مئوية، مع وجود نشاط للرياح يسبب الشعور بانخفاض درجات الحرارة، وأن البلاد تتأثر بكتل شمالية قادمة من جنوب أوروبا، وتلك الكتل منخفضة في درجات حرارتها، مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد علي تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزء من أشعة الشمس، وتظل الأجواء مساء باردة، وتسجل الصغرى على القاهرة الكبرى 14 درجة مئوية.

وأوضحت أنه من المتوقع سقوط أمطار، اليوم وتكون من خفيفة إلى متوسطة، وتمتد خفيفة إلى مناطق من الجنوب البحري، وتمتد للمناطق الداخلية، موضحة أن فرص الأمطار تقل من الغد، ونتأثر بمرتفع جوي الأيام المقبلة، وتسجل العظمى يوم الخميس المقبل، وهو أول أيام شهر رمضان 26 درجة مئوية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة