معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان


بأسعار تنافسية.. 772 منفذ بيع ثابت ومتحرك لتوفير سلع رمضان بقنا

أحمد خلف الله

الإثنين، 20 مارس 2023 - 11:54 ص

أنهت محافظة قنا كافة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث افتتحت المحافظة سلسلة معارض " أهلا رمضان" لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة بنسب خصم ما بين ٢٠ % إلى ٣٠% عن مثيلاتها في الأسواق.

أكد أشرف الداودي محافظ قنا، على جودة المنتجات المعروضة داخل المعارض وشدد علي ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة علي السلع بكافة أجنحة المعارض مع أهمية مواصلة الجهود وإستمرار التنسيق والتعاون الكامل مع مختلف الجهات المعنية بالمحافظة لتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمعارض الثابتة والمتحركة لإحكام السيطرة على الأسعار ومنع حجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| إحالة 4 موظفين للنيابة العامة لتسهيلهم البناء على أراضي زراعية وأملاك دولة

وقال أنه تم إنشاء ١٠ معارض " أهلا رمضان" بمراكز المحافظة لمحاربة الغلاء وبيع السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة وتنافسية عن مثيلاتها في الأسواق، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إقامة معارض أهلا رمضان للسيطرة على ارتفاع الأسعار وتوفير السلع والتخفيف علي كاهل المواطنين.

وأضاف محافظ قنا، ان هناك منفذ ثابتة لبيع اللحوم يتم تزويدها بعجول وأبقار من مزارع التسمين التابعة لمشروعات الأمن الغذائى للمحافظة، ويتم بيعها للمستهلك بسعر مخفض.

وأضاف الداودي، أن المحافظة تمتلك منظومة متكاملة من المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة للمواطنين من خلال 772 منفذ بيع بواقع 15 منفذا لمشروعات الأمن الغذائي التابعة لمحافظة قنا و48 منفذ أمن غذائي بمراكز المدن و10 معارض أهلا رمضان و16 منفذا ثابتا و4 متحرك تابعة لجهاز أمان و13 منفذا ثابتا و9 متحركة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية و 25 منفذا ثابتا و9 متحركة تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة و 489 منفذا تابعة لجمعيتي و 76 منفذا للجمعيات الاستهلاكية والجهات الأخرى و58 للمجمعات الاستهلاكية.

وقال إن محافظة قنا والوحدات المحلية التابعة لها تقدم كافة التسهيلات من حيث توفير الأراضي، والتجهيزات اللازمة لإقامة المعارض لتشجيع كبار التجار على بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، للتخفيف عن كاهل المواطنين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة