مؤتمر المجلس القومي لحقوق الإنسان حول «الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان
مؤتمر المجلس القومي لحقوق الإنسان حول «الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان


القومي لحقوق الإنسان: الشباب قوة الوطن ويجب مشاركتهم لبناء المستقبل

مروة العدوي

الإثنين، 20 مارس 2023 - 12:56 م

قال السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مصر لديها قوة كبيرة جدا وذخيرة من الشباب، ويجب الاستفادة منهم ومشاركتهم لبناء المستقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر المجلس القومي لحقوق الإنسان حول «الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان حوار مع الشباب حول المفاهيم.. التحديات التطبيق».

وذلك بحضور الدكتور مجدي عبد الحميد، ود. هويدا الشاهد رئيس وحدة حقوق الإنسان بوزارة الشباب والرياضة وجورج اسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومحمد أنور السادات عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ود. جورحيت قليني نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، ود. عمرو الشوبكي مستشار بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

وأضاف السفير كارم، أن الشباب هم قوة الوطن، فعلينا الاستماع إليهم ومناقشتهم ومعرفة ما يدور في أذهانهم، لافتا إلي أن مصر لها وضع هام، حيث ينظر لها العالم ويلتفت إليها الأنظار فيما حققته في ملف حقوق الإنسان بالإضافة إلى تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأوضح نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، هي أول استراتيجية نموذجية تطلقها الدولة المصرية لحقوق الإنسان، لافتاً إلى أن كافة الحقوق مترابطة، فعلينا أن نعي تماماً حق الفرد وحق المجتمع، لافتا إلي أن الاستراتيجية تضمنت الحقوق الاجتماعية والثقافية والسياسية والمرأة وذوي الهمم والشباب.

وتابع، المحور الرابع من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يتضمن التثقيف وبناء القدرات لبناء استراتيجيات جديدة نبني عليها، لافتا إلي أن الشباب لهم دور هام جدا في المجتمع، متمنياً من الشباب التعليم والبحث بالعلم والسعي إلي العلم وان يبني ولا يدمر، موضحاً إلى ضرورة بناء الشباب ليقوم بدوره نحو وطنه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة