الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد


هالة السعيد: وراء كل وطن عظيم امرأة

مصطفى أحمد- أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 20 مارس 2023 - 01:23 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، "قديمًا قالوا إن وراء كل عظيم امرأة، والآن نخبرهم بأن وراء كل وطن عظيم امرأة"، لافتة إلى أن السيدات في عهد السيسي تزودن بالكثير من أدوات الثقة، والصلابة.

وأضافت «السعيد»، خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي و السيدة قرينته، أن المرأة المصرية عرفت بقوتها، وتم تعزيز ذلك فى الأدب والدراما.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم استحداث جائزة التميز الحكومي، وذلك في عيد الأم من العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم تأهيل وتدريب 85 مؤسسة، تشمل جميع المحافظات والوزرات، على معايير الجائزة المستحدث، وقد حصدت السيدات على نصف عدد الجوائز فى كل الفئات.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته، فيلما تسجيليا من إنتاج المجلس القومي للمرأة، بعنوان «حدودها السما».

استعرض الفيلم الجهود التي يبذلها المجلس لدعم المرأة المصرية اقتصاديا واجتماعيا.

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس السيسي دائماً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.

وحققت المرأة المصرية، منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة إلى الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي وقرينته يلتقطان صورة تذكارية مع الأمهات المثاليات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة