الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي: للأم دور كبير في مجتمعنا

مصطفى أحمد- أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 20 مارس 2023 - 02:01 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن هناك العديد من الأفراد الذين يسألون عن سبب الرحمة اللي عندي والحنية، مضيفا: "أنا بقولهم البيت اللي عيشت فيه كان كده، كانت أمي كده، أقصد أقول أن الدور كبير أوي للأم وللأخت والبنت، في المجتمع اللي موجودين فيه".

وأضاف «السيسي»، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، "أن الست المصرية إنسانة رقيقة وحساسة جدًا واحنا كـرجالة مش بناخد بالنا من الحاجات دي وربنا خالقها كده".

ومازح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحضور في احتفالية يوم المرأة المصرية، المقام بمركز المنارة، قائلًا: "الرجالة زعلانة جدا مش عارف ليه؟".

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرأة المصرية في كلمته باحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، قائلا: "أهنئ المرأة بمناسبة اليوم ده وبمناسبة شهر رمضان الكريم.. كل سنة وأنتم طيبين ومصر والعالم كله بخير".

وأضاف الرئيس السيسي: "الست إنسانة رقيقة وحساسة جدا.. وإحنا كرجالة مش بناخد بالنا من الحاجات دى.. ربنا خلقها كده.. وإحنا لو فهمنا ده الرجالة يعنى أقصد الرجالة.. هما لو فهموا كويس إنه يخلي باله من كلمته وتصرفه فى أي مرحلة عمرية.. يعني لو خد باله في التعامل في البيت مع أهله ومع الزميلات حتى في العمل.. هيحصل رد الفعل غير المتوقع بالنسبة للرجل".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مداعبا الرجال بقوله: "لازم الراجل يطبطب عليها ويخلي باله في التعامل مع الست، ولو حصل حاجة ياخدهم في جنابه ويسكت يعني".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن  كل رجل إذا أخذ باله من كل كلمة أو تصرف، يقولها لـ زوجته، أو بنته أو نجلته، أو في أي مكان بالعمل، سيتجنب رد الفعل غير المتوقع.

وتابع الرئيس: " أقول لـ المواطنين "هي الست المصرية صعبة ولا حاجة، ولكن السيدات رقيقة، و الرجال لا تأخذ بالها من ذلك، فالسيدات خلقها الله رقيقة، وعلى الرجال أن تأخذ بالها من السيدات ".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام، عندما تلقى هدية، من سيدة في حضرة الصحابة، وقامت زوجة الرسول ضرب وعاء الأكل، و الرسول قال :" غارت أمكم .. غارت أمكم".

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته، فيلما تسجيليا من إنتاج المجلس القومى للمراة، بعنوان «حدودها السما».

استعرض الفيلم الجهود التي يبذلها المجلس لدعم المرأة المصرية اقتصاديا واجتماعيا.

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس السيسي دائماً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.

وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة إلى الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي وقرينته يلتقطان صورة تذكارية مع الأمهات المثاليات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة